عابد فهد يكشف عن تفاصيل تعاونه مع ياسر العظمة في مسلسل السنونو

تاريخ النشر: 22.02.2021 | 14:41 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف الممثل عابد فهد عن مسلسل جديد يجمعه مع الممثل ياسر العظمة بعنوان "السنونو"، يجري تصويره في دولة الإمارات، ومن المقرر عرضه في رمضان 2021

وقال الممثل عابد فهد في مقابلة مع برنامج " ET بالعربي"، إن العمل يحكي عن سفينة تجوب البحار، وتتوقف بمحطات وأماكن معينة، وهنالك ركاب جدد يصعدون في كل محطة، وفي كل محطة توجد حكاية، مشيراً إلى أن أحداث المسلسل تتكون من الظروف المحيطة بهذه السفينة مع القبطان الذي يؤدي دوره الفنان السوري ياسر العظمة.

وأوضح عابد أنه سيحل ضيف شرف على الحلقات الأخيرة من المسلسل، ويؤدي شخصية صديق "القبطان عوني" التي يجسدها الفنان ياسر العظمة، قائلاً: "رح كون صديق عمره، اللي من عشرين سنة ما التقى فيه".

اقرأ أيضاً: الفنان ياسر العظمة يعلن استعداده لعمل تلفزيوني جديد في رمضان

يشار إلى أن "السنونو" من تأليف الفنان ياسر العظمة، وإخراج خيري بشارة، ويشكّل هذا المسلسل عودة ياسر العظمة إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب أمتد لثماني سنوات.

وانتقل الممثل "ياسر العظمة " إلى دبي لتحضير مشروعه الدرامي، بعد زيارته الأخيرة إلى دمشق، خلال شهر أيار من العام الفائت، بعد الحديث عن فشله في إيجاد شركة فنية سورية تتبنى مشروعه.

وصرح الممثل "ياسر العظمة" لشبكة ET بالعربي، في وقت سابق، أنه سيبدأ بتصوير مسلسله الجديد مطلع العام المقبل2021 في الإمارات، وسيكون من تأليفه وبطولته، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

اقرأ أيضاً: أبو الشامات: نحتاج دراسة عميقة لمعرفة سبب ازدياد المحجبات بسوريا

وأضاف، أن العمل سيجمع عدّة ممثلين من الإمارات وسوريا ودول عربية أخرى، وسيتناول عدة قضايا مهمة ومحوريّة من وحي الواقع، وأظهرت الصور التي نشرها الموقع وقتها، "العظمة" برفقة المنتج الإماراتي عبد الرزاق العنيزي، والفنان وليد توفيق، والممثل بشار إسماعيل، وآمال المغربي، والفنان محمود قصير والمخرج وليد ناصيف.

يذكر، أن آخر موسم من سلسلة "مرايا" (التي بدأت عام 1982) عُرض عام 2013، إلا أنه توقف بعدها بسبب الظروف الأمنية في سوريا، وتدهور وضع الدراما السورية بشكل عام، إضافةً إلى هجرة بطل المسلسل الشهير (ياسر العظمة) خارج سوريا، وكذلك هجرة العديد مِن الممثلين والفنانين السوريين.

ويحظى مسلسل "مرايا" بشعبية كبيرة في سوريا والعالم العربي باعتماده أسلوب النقد الساخر، وضم المسلسل في معظم أجزائه نخبة من الممثلين السوريين، وتعاقب على إخراجه المخرجون هشام شربتجي ومأمون البني وحاتم علي وسامر برقاوي وسيف الدين سبيعي.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"