icon
التغطية الحية

"ظننتها سورية".. امرأة تركية تهاجم أخرى لارتدائها النقاب في حافلة عامة | فيديو

2023.08.21 | 17:30 دمشق

آخر تحديث: 23.08.2023 | 09:41 دمشق

إمرأة تركية تهاجم أخرى بسبب ارتدائها النقاب داخل حافلة نقل عام (DHA)
امرأة تركية تهاجم أخرى بسبب ارتدائها النقاب داخل حافلة نقل عام (DHA)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • امرأة تركية تشتم امرأة منقبة ظناً منها بأنها سورية، وذلك داخل حافلة نقل عامة في ولاية كوجالي.
  • شتمت المرأة التركية المرأة المنقبة بالقول: "من أين أنت؟ هذه جمهورية تركيا، وهنا لا يُعاش بهذه الطريقة، انزعي النقاب واذهبي لتعيشي في بلد آخر".
  • الشرطة تعتقل المرأة التركية بالتحريض على الكراهية والعداء أو تحقير العامة.

ألقت السلطات التركية القبض على المواطنة التركية (M.D.G.) بتهمة الاعتداء اللفظي والشتم على امرأة منقبة داخل حافلة نقل عامة في ولاية كوجالي، حيث كشفت خلال تقديم إفادتها عن اعتقادها بأن المرأة المنقبة قادمة من سوريا.

وانتشر قبل يومين مقطع مصور تظهر فيه المواطنة التركية (M.D.G.) وهي تشتم امرأة منقبة بالقول: "من أين أنت؟ هذه جمهورية تركيا، وهنا لا يُعاش بهذه الطريقة، انزعي النقاب واذهبي لتعيشي في بلد آخر".

وشهدت هذه اللحظة تدخلاً من شخص آخر داخل الحافلة، قائلًا: "ألا تستحين؟ جئتِ لعند هذه السيدة وبدأت في مضايقتها. ولتكن منقبة. لا تجبرينا على الاتصال بالشرطة، فأمي أيضاً محجبة".

وبادرت امرأة أخرى في الحافلة لمنعها من مهاجمتها المرأة المنقبة قائلةً: "إنها تركيا، حيث نحن نعيش كما نريد في جمهورية تركيا. لا يمكنك سبها وشتمها لأنها منقبة، وإذا كان لا يعجبك نقابها فاذهبي لتعيشي في اليونان".

"ظننتها سورية"

وبحسب وكالة (DHA) تقدمت المرأة المنقبة (N.T.) عقب الحادثة بشكوى ضد (M.D.G.) بسبب تعرضها للإهانة لكونها منقبة، حيث أشارت في نص الشكوى أن الأخيرة هاجمتها ظناً منها بأنها سورية.

واستجابت فرق الشرطة للشكوى وألقت القبض على (M.D.G.)، حيث قالت خلال تقديم إفادتها في مركز الشرطة إنها سألت المرأة المحجبة سؤالًا ولم تُجب عليه، فاعتقدت أنها سورية.

وأوضحت (M.D.G.) بأنها انفعلت وشعرت بالغضب لأنها لم تحصل على إجابة عندما كررت سؤالها "من أين أنتِ" وظنتها سورية، لذا بدأت جدالاً معها.

واتخذت الشرطة إجراءات قانونية ضد (M.D.G.) بتهمة "التحريض على الكراهية والعداء أو تحقير العامة"، قبل أن تخلي سبيلها.