icon
التغطية الحية

طُرق خارج الخدمة في حماة واللاذقية والسويداء بسبب الثلوج

2022.03.28 | 12:45 دمشق

1029.jpg
الثلوج في السويداء (أرشيفية/سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت إدارة المرور في وزارة الداخلية التابعة لحكومة النظام السوري إن عدداً من الطرق في محافظات حماة واللاذقية والسويداء والقنيطرة غير سالكة أو سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج أو تشكل الجليد.

وبينت الإدارة في نشرتها صباح اليوم أن طرق شطحة جوبة برغال وعين الكروم القرندح في حماة وجوبة برغال الغاب مركية مقامات بني هاشم في اللاذقية غير سالكة بسبب تراكم الثلوج، بحسب ما أوردته وكالة أنباء النظام سانا.

وذكرت الوكالة أن الطرق المغلقة في السويداء هي: طريق السويداء ظهر الجبل والطرق المؤدية الى ناحية المشنف سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد وفي القنيطرة طريق عام جباتا الخشب حضر سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وكانت "المديرية العامة للأرصاد الجوية" قالت إن الجو لليوم الإثنين 28 آذار سيكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة كما تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها، بينما يستمر الجو بارداً ليلاّ حيث يحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في المناطق الجبلية، ومن تشكل الضباب في معظم المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر.

ويوم غدٍ الثلاثاء، توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة من المطر على المرتفعات الساحلية خلال ساعات الليل وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

كما تستمر درجات الحرارة بالارتفاع يوم الأربعاء، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 - 4 درجات مئوية والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات خفيفة من المطر على المرتفعات الساحلية والشمالية، وفقاً لما أوردته المديرية في حسابها الرسمي في فيس بوك.