icon
التغطية الحية

طيران التحالف الدولي يشنّ غارات على هدفين في حمص

2023.09.04 | 07:36 دمشق

الغارات تمت باستخدام أربع طائرات مقاتلة تابعة للتحالف، منها طائرتان من طراز F-16 وطائرتان من طراز F-35.
الغارات تمت باستخدام أربع طائرات مقاتلة تابعة للتحالف، منها طائرتان من طراز F-16 وطائرتان من طراز F-35.
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • طيران التحالف الدولي نفذ غارات جوية في محافظة حمص في سوريا.
  • الغارات تمت باستخدام أربع طائرات مقاتلة تابعة للتحالف، منها طائرتان من طراز F-16 وطائرتان من طراز F-35.
  • وقعت الغارات في تمام الساعة 0:52 صباحًا حتى 0:55.
  • نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اتهم التحالف بانتهاك مذكرة خفض التصعيد في جنوبي سوريا التي تم توقيعها في نوفمبر 2017.

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا فاديم كوليت، يوم الأحد، إن أربع طائرات مقاتلة تابعة للتحالف نفذت غارات جوية على هدفين في محافظة حمص.

وبحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية فقد شنّت أربع طائرات (طائرتان من طراز F-16 وطائرتان من طراز F-35) تابعة للتحالف غارات جوية على هدفين في حمص عند الساعة 0:52 صباحًا حتى 0:55.

واعتبر نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة أن التحالف انتهك في غاراته مذكرة 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 بشأن مبادئ خفض التصعيد في جنوبي سوريا.

ولم تعلن روسيا عن طبيعة الأهداف التي استهدفتها مقاتلات التحالف الدولي، كما لم يصدر أي بيان رسمي من إعلام النظام السوري بشأن الحادثة.

التوتر بين روسيا والولايات المتحدة في سوريا

وتصاعدت التوترات بين القوات الأميركية والروسية في الأجواء السورية خلال الأسابيع الماضية، على خلفية حوادث الاحتكاك بين المقاتلات الروسية والطائرات المسيّرة الأميركية، وسط تقاذف الاتهامات بشأن الطرف البادئ بالاعتداء.

ووفق تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، فإن التطورات الحالية يمكن أن تتحول إلى "ساحة صراع"، فيما أكد مسؤولون أميركيون أن "مؤشرات خطر المواجهة (بين الروس والأميركان) قد ارتفعت".