icon
التغطية الحية

طوابير طويلة للناخبين الأتراك في ألمانيا | فيديو

2023.05.20 | 19:18 دمشق

آخر تحديث: 21.05.2023 | 11:15 دمشق

طوابير طويلة للناخبين الأتراك في ألمانيا
طوابير طويلة للناخبين الأتراك في ألمانيا
إسطنبول ـ تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

بدأ المواطنون الأتراك المقيمون في ألمانيا بالتصويت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة إجراؤها في تركيا يوم 28 من أيار الجاري.

وشكل الناخبون الأتراك الذين كانوا ينتظرون فتح صناديق الاقتراع في الساعات الأولى من الصباح بالقنصلية العامة لتركيا في كولونيا وإيسن وبريمن طوابير طويلة.

وتوجه الناخبون الأتراك المقيمون في الخارج وفي المنافذ الحدودية، يوم السبت، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية.

الانتخابات التركية 2023

وفي 14 أيار الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافس على الرئاسية كل من مرشح "تحالف الجمهور" الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، ومرشح "تحالف أتا" (الأجداد) سنان أوغان.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وكليتشدار أوغلو في 28 أيار، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 في المئة من الأصوات.

وحصل أردوغان على 49.52 في المئة من أصوات الناخبين، في حين نال كليتشدار أوغلو 44.88 في المئة، وسنان أوغان 5.17 في المئة، وفق النتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة العليا للانتخابات الجمعة.