icon
التغطية الحية

طمعا بمصاغها.. مقتل سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة خنقا في السويداء

2021.06.09 | 16:08 دمشق

197288659_1439742003059449_1204733934789370478_n.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف تقرير الطبيب الشرعي، تفاصيل التحقيق بجريمة قتل امرأة مسنة من ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة السويداء، إذ تبين أن الضحية تعرضت للقتل خنقاً بقصد سرقتها.

وقال موقع "السويداء 24"، إن السيدة شكرية منذر التي عثر الأهالي بالصدفة على جثتها مدفونة قرب بلدة ملح في ريف السويداء الشرقي، منذ يومين، بعد مرور 4 أشهر على اختفائها، تبين أنها تعرضت لجريمة قتل وسلب.

ونقل الموقع عن أحد المقربين من الضحية قوله، إن الضحية كانت تلبس مصاغاً ذهبياً بشكل دائم، وقد اختفت بعد خروجها من منزلها بتاريخ 4 من شباط الماضي، ولم تتوفر أي معلومات عن مصيرها منذ ذلك الحين، رغم عمليات البحث المتكررة عنها من أهالي البلدة.

وأضاف أن أحد رعاة المواشي عثر على جثتها مدفونة جنوبي البلدة منذ يومين، وبلغ أهالي القرية، ثم حضرت الجهات الأمنية التابعة للنظام، وانتشلت جثتها ونقلتها إلى المشفى، ليتبين بعد كشف الطبيب الشرعي أنها قتلت خنقاً، قبل فترة تتراوح بين 3 إلى 4 شهور.

وأشار المصدر إلى أن الجهات الأمنية التابعة للنظام فتحت تحقيقاً بالحادثة، وهناك أشخاص مقربون منها يجري التحقيق معهم.

وأوضح موقع "السويداء 24" أن الضحية امرأة مُسنة في السبعينات من عمرها، من ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم والبكم)، وقد أثارت جريمة قتلها وإخفاء جثتها استياءً واسعاً في بلدتها الصغيرة التي يعرف سكانها بعضهم البعض.

وتشهد السويداء في الآونة الأخيرة جرائم سرقة وقتل، وعمليات اختطاف من مسلحين مجهولين طالت مدنيين وعناصر أمنية بالإضافة إلى نشوب توترات أمنية مستمرة، في وقت تشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام انفلاتًا أمنيًا كبيراً.

ويحمّل كثير من أهالي المحافظة الأجهزة الأمنية مسؤولية استمرار الجرائم، خاصة أن جميع أفراد العصابات معروفون لهذه الأجهزة، ويخضعون لتسويات بين الحين والآخر، ويتمتع العديد منهم بامتيازات كحصولهم على بطاقات أمنية، ويتنقلون بكل حرية على نقاط التفتيش الأمنية.