"طلع البدر علينا" بصوت مغنية إنكليزية اعتنقت الإسلام |فيديو

"طلع البدر علينا" بصوت مغنية إنكليزية اعتنقت الإسلام |فيديو

مغنية لورين
سلوى لورين (يوتيوب)

تاريخ النشر: 06.08.2022 | 16:05 دمشق

آخر تحديث: 06.08.2022 | 16:09 دمشق

إسطنبول - متابعات

أدّت المغنية والكاتبة الإنكليزية التي أعلنت إسلامها، سلوى لورين، نشيد "طلع البدر علينا" ضمن لحن جديد أبهرت من خلاله الجمهورين العربي والإسلامي.

وبالتزامن مع احتفال المسلمين في العالم بعيد رأس السنة الهجرية، أطلقت لورين تسجيلاً مصوراً عبر قناتها على يوتيوب، وهي تؤدي نشيد "طلع البدر علينا" بمزيج بين اللغتين العربية والإنكليزية، وبنطق الأحرف العربية عن طريق تهجئتها ضمن لكنتها المحلية.

ولاقى المقطع المسجّل الذي جاء على طريقة "الفيديو كليب" رواجاً واسعاً لدى العرب والمسلمين. حيث تعاونت لورين مع كل من الملحن حامد بدوي والكاتب معاد باسط والموزع إيهاب عبد السلام، بالإضافة إلى صاحب الفكرة والمنتج حامد موسى، في أداء النشيد الشهير الذي أدّاه المسلمون في المدينة المنورة لحظة وصول النبي محمد عليه الصلاة والسلام إليها مهاجراً من مكة.

وكانت لورين قد قدّمت النشيد لأول مرة في الـ31 من كانون الأول 2021 على مسرح برنامج مسابقات IC Star، المتخصّص بالمواهب الغنائية، حيث خطفت الأبصار إليها آنذاك.

من هي سلوى لورين؟

وسلوى لورين مغنية عالمية ومؤلفة وكاتبة من أصول بريطانية، وحاصلة على درجة بكالوريوس في موسيقا الجاز، كما كانت تغني البوب والجاز أيضاً. وأجرت لورين جولات في العديد من دول العالم أبرزها كندا وبريطانيا وباكستان والولايات المتحدة وأوروبا، وكانت عضوًا في لجنة تحكيم برنامج IC Star النسخة الكندية.

وعربياً، عرفت لورين واشتهرت في الشارع العربي بعد إعلانها اعتناقها للدين الإسلامي، وإنشادها للكثير من الأغاني الدينية.

وسلوى لورين متزوجة من رجل باكستاني الأصل يدعى نجم شيراز تعرفت إليه خلال زيارة إلى الباكستان في أثناء عملها في التأليف والكتابة. وكانت في بداية حياتها مهتمة بالموسيقا، وبسبب حبها للقراءة والكتب اطلعت على كتب دينية إسلامية عديدة فأعجبت بشدة بتعاليم الدين الإسلامي، وأعلنت إسلامها في عام 2015 الذي جاء من جراء اقتناع تام بحسب ما أكدته في تصريحات صحفية، وقبل ذلك لم تكن تعتنق أي دين. وبعد إسلامها حفظت لورين القرآن الكريم كله، والتزمت بالتعاليم الإسلامية وارتدت الحجاب وأصبحت تقدم الأغاني الدينية باللغة العربية وبلهجة واضحة وصوت مميز.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار