طلب قياسي.. 1.2 مليون تذكرة بيعت قبل خمسة أشهر من مونديال قطر 2022

تاريخ النشر: 23.06.2022 | 07:41 دمشق

إسطنبول - وكالات

أكد حسن الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022، أمس الأربعاء، أن هناك طلباً "قياسياً" على تذاكر البطولة التي تقام مرة كل أربع أعوام.

وأضاف، خلال منتدى قطر الاقتصادي: "أعتقد أنه تم شراء نحو 1.2 مليون تذكرة. هذا يعني أن الناس تشتري ومتحمسة للقدوم إلى هنا. لا شك حيال ذلك".

وتلقى منظمو كأس العالم الأول في منطقة الشرق الأوسط، المقرر بين 21 من تشرين الثاني و18 من كانون الأول، 40 مليون طلب، تمثلت في 17 مليوناً في فترة البيع الأول، و23 مليوناً في الثانية.

خيارات السكن في مونديال قطر 2022

ووضعت قطر أمام الزائرين خيارات سكن تمثلت في الفنادق من فئات 3 و4 و5 نجوم، والشقق والفيلات الفخمة والفنادق العائمة إضافة إلى ما سُمّي بـ"قرى المشجعين والكبائن" (الغرف)، فضلاً عن خيارات أخرى مثل ما وصفتها اللجنة بـ"بيوت العطلات" أو الإقامة مع الأقارب والأصدقاء.

ويعتزم المنظمون تثبيت ألف خيمة تقليدية في الصحراء لاستقبال الزوار، إذ ستُنصب على شاطئ سيلاين جنوب البلاد على أبواب الصحراء، بالإضافة إلى مواقع أخرى سيُعلن عنها لاحقاً.

وستستضيف دول الخليج المجاورة لقطر على غرار الكويت، السعودية، الإمارات وعمان المشجعين لذلك تم تنظيم أكثر من 160 رحلة جوية ذهاباً وإياباً في اليوم الواحد.

ويذكر أنه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية نهاية آذار بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

وحدد "فيفا" أسعاراً تشجيعية مخفّضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولاراً للسكان والمقيمين، في حين تصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولاراً، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار