طلبات اللجوء في بولندا ازدادت بنسبة 175 بالمئة خلال عام 2021

تاريخ النشر: 14.01.2022 | 10:24 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشفت بولندا أن عدد طلبات اللجوء لديها ازدادت بنسبة 175 في المئة خلال العام الفائت، مقارنة مع العام 2020، إذ وصل عدد طالبي اللجوء لديها إلى 7 آلاف شخص.

وأضافت وفق ما رصد موقع "مهاجر نيوز"، أمس الخميس، أن  ثلث طالبي اللجوء هم من القاصرين، في حين شكلت النساء نحو 35 في المئة من طالبي اللجوء.

وقال مكتب الأجانب في بولندا إن أكثر من ربع طالبي اللجوء من الجنسية البيلاروسية، وهم يشكلون النسبة الأعلى من طالبي اللجوء. وتلاهم الأفغانستانيون بعدد 1800 طلب، والعراقيون بـ 1400 طلب.

ولفت إلى أن معظم العراقيين الذين تقدموا بطلبات لجوء في بولندا رفضت طلباتهم، حيث حصل 0.6 عراقي على قبول لطلبات لجوئهم.

وأوضح أن معظم العراقيين الذين تقدموا بطلبات لجوء إلى بولندا لم يستوفوا شروط منحهم "الحماية الدولية"، وأن حياتهم ليست معرضة للخطر في بلدهم.

وبيّن مكتب الأجانب أن نصف الذين حصلوا على طلبات لجوء هم من بيلاروسيا لأسباب سياسية، في حين حصل 750 طالب لجوء أفغاني على حق اللجوء في بولندا.

وشهدت بولندا، العام الفائت، تدفقاً كبيراً بعدد طالبي اللجوء من بيلاروسيا بهدف الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي وخاصة ألمانيا‘ إلا أن بعضهم تقدم بطلب لجوء فيها.

وكان جندي بولندي يدعى إميل شيشكو، قد اعترف مطلع الشهر الجاري بأنه قتل 240 طالب لجوء قرب حدود بلاده مع بيلاروسيا، مضيفاً أن الجيش البولندي تلقّى أوامرَ بإطلاق النار على المهاجرين الذين حاولوا الدخول إلى بولندا.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
"الوطني الكردي": المشروع التركي لإعادة اللاجئين يتعارض مع القرار الأممي 2254
أردوغان يرفض انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟