icon
التغطية الحية

طعنته بشفرة حلاقة في عنقه.. طالبة تعتدي على زميلها داخل جامعة حلب

2023.07.24 | 09:25 دمشق

آخر تحديث: 25.07.2023 | 10:26 دمشق

توقيف طالبتين في كلية الآداب بجامعة حلب إثر قيام إحداهن بضرب زميلها بواسطة شفرة على رقبته - إنترنت
توقيف طالبتين في كلية الآداب بجامعة حلب إثر قيام إحداهن بضرب زميلها بواسطة شفرة على رقبته - إنترنت
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أقدمت طالبة في جامعة حلب على طعن زميلها بشفرة حلاقة في عنقه، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

وأفادت إذاعة "المدينة إف إم" المقربة من النظام السوري، بتوقيف طالبتين في كلية الآداب بجامعة حلب، إثر قيام إحداهن بضرب زميلها وهو طالب سنة أولى قسم تاريخ بواسطة شفرة على رقبته، ما أدى لنقله إلى مشفى حلب الجامعي لتلقي العلاج.

ولم تذكر الإذاعة أي تفاصيل أخرى أو معلومات عن أسباب الاعتداء، إلا أن صفحات إخبارية محلية ذكرت أن الحادثة وقعت بسبب وجود خلاف بين حبيب الفتاة والشاب المصاب.

والضرب بأداة حادة على العنق قد يسبب الوفاة، بسبب نزيف الوريد الوداجي والشريان السباتي، ومن المنتظر أن تواجه الفتاة تهمة الشروع بالقتل.

محاولة قتل في السكن الجامعي بحمص

وفي أيار من العام 2022، عُثر على طالبة مختنقة بواسطة سماعات موبايل في غرفتها بالسكن الجامعي بالوحدة السكنية رقم 12 في جامعة "البعث"، وجرى نقلها إلى مستشفى الجامعة.

وأدخلت الطالبة إلى المستشفى وبقيت ساعتين، ثم أخرجت بعد زوال الخطر عنها واختفاء الأذيات التنفسية واستقرار حالتها.

وزعمت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري أن الفتاة المذكورة كانت تمزح مع زميلاتها بربط يديها بشريط سماعة موبايل، لكنها تعثرت على درج الوحدة الجامعية، ما أدّى إلى سقوطها وإصابتها بحالة إغماء، مضيفة أن وضعها الصحي جيد حالياً.

وفي رواية معاكسة لما نشرته "داخلية النظام"، أكدت طالبات في الجامعة على (فيس بوك) أن الحادثة كانت محاولة قتل نجت منها الطالبة، ونفت الطالبات التصريحات الرسمية التي انقسمت بين اتهام الجامعة للفتاة بأنها مريضة نفسياً، وبيان الداخلية الذي زعم أن سقوط الفتاة بعد أن كبلت يديها على سبيل المزاح واللعب.