icon
التغطية الحية

طرد ليفاندوفسكي نجم برشلونة وإيقافه ثلاث مباريات

2022.11.16 | 21:21 دمشق

ليفاندوفسكي أمام حكم اللقاء في مباراة برشلونة - أوساسونا 2022 (الأنترنت)
ليفاندوفسكي أمام حكم اللقاء في مباراة برشلونة - أوساسونا 2022 (الإنترنت)
+A
حجم الخط
-A

 

قضت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإيقاف نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي ثلاث مباريات بعد طرده، بسبب تصرف غير لائق بحق حكم المباراة في لقاء أوساسونا يوم السبت الماضي.

وجاء قرار إيقاف النجم البولندي بعد طرده في المباراة النهائية للفريق أمام أوساسونا بعد نحو نصف ساعة من انطلاق المباراة،

وذكر موقع "بي إن سبورت" أن ليفاندوفسكي قام بحركة غير لائقة للحكم بعد أن أشهر البطاقة الحمراء في وجهه.

وعلق روبرت ليفاندوفسكي في وقت سابق الأسبوع الفائت في حفل تتويجه بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي،"هذا مضحك، لأن الإيماءة كانت لتشافي وليس للحكم".

وأضاف أفضل لاعب في أوروبا (ليفاندوفسكي) "في الأسبوع الماضي، على ما أعتقد، تحدثنا بالفعل عن توخي الحذر إذا تم منحي بطاقة صفراء، لأن شيئًا من هذا القبيل يمكن أن يحدث، وفي النهاية حدث ذلك. "هذا خطأي، لقد رأيت بطاقتين صفراويين، لكن الإيماءة كانت من أجل (تشافي)".

قرار الإيقاف سيجبر ليفا على الغياب لثلاث مباريات مهمة مع الكتالوني وهي ديربي برشلونة مع إسبانيول ولقاءا أتليتيكو مدريد وريال بيتيس بعد استئناف منافسات الليغا.

يشار إلى أن مهاجم برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي حصل على جائزة "الحذاء الذهبي" لأفضل هدافي الدوري الأوروبي، التي تقدمها صحيفة "ماركا" الإسبانية بعد تسجيله 35 هدفاً مع فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني في موسم 2021-22.

وهذه الجائزة الثانية خلال شهر واحد للنجم البولندي بوصفه أفضل هداف، بعد حصوله على جائزة غيرد ميلر الشهر الماضي بوصفه أفضل هداف عالمياً، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.