icon
التغطية الحية

طبيب "المنتخب السوري" يحسم موقف عمر خريبين من مباراة إيران

2024.01.28 | 12:31 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2024 | 12:33 دمشق

طبيب "المنتخب السوري" يحسم موقف عمر خريبين من مباراة إيران
طبيب "المنتخب السوري" يحسم موقف عمر خريبين من مباراة إيران
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

كشف أحمد كنجو، طبيب "المنتخب السوري" الممثل للنظام، أمس السبت، عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعبي الفريق، قبل مواجهة منتخب إيران، يوم الأربعاء المقبل، في ثمن نهائي كأس آسيا 2023 في قطر.

وقال أحمد كنجو في مقطع فيديو شاركه "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام عبر فيسبوك: "تم إجراء كافة الفحوصات اللازمة للاعب عمر خريبين بعد شعوره بآلام أسفل الركبة اليسرى يوم الجمعة الماضي، وتبين من صورة الرنين المغناطيسي أن الإصابة ليست بالخطيرة".

وبين "كنجو" أن عمر خريبين شارك السبت في تدريبات خاصة منفردة، لافتاً إلى أنه سوف يخوض تمرينه الجماعي بشكل طبيعي رفقة لاعبي "المنتخب السوري" ابتداء من يوم الأحد.

وأضاف: "سيشارك عمر خريبين في التدريبات الجماعية ابتداء من يوم الأحد وسيكون جاهزاً بنسبة 100 في المئة للمباراة المقبلة ضد المنتخب الإيراني".

وعن عمرو ميداني قال كنجو: "يعاني من تمزق من الدرجة الثانية بالعضلة الضامة ويحتاج إلى 4 أسابيع، ما يعني غيابه بشكل رسمي عن الدور الثاني من بطولة كأس آسيا".

"منتخب سوريا" ضد إيران

وكان "المنتخب السوري" الممثل للنظام قد ضرب موعداً مع منتخب إيران، في ثمن نهائي بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في قطر، عقب تأهله لهذا الدور كأفضل ثالث عن المجموعة الثانية.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الأربعاء المقبل 31 كانون الثاني الجاري على استاد عبد الله بن خليفة في الدوحة عند الساعة 19:00 بتوقيت دمشق.

ونجح "المنتخب السوري" الممثل للنظام في التأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه بعد فشله بذلك في ست مشاركات سابقة، وذلك بعد حلوله ثالثاً في المجموعة الثانية بعد تعادل مع أوزبكستان وخسارة من أستراليا وفوز على منتخب الهند بهدف دون رد.

واحتل "المنتخب السوري" المركز الثالث برصيد 4 نقاط، خلف أستراليا المتصدرة بـ7 نقاط وأوزبكستان صاحبة المركز الثاني برصيد 5 نقاط، في حين تأهلت إيران متصدرة لمجموعتها الثالثة بالعلامة الكاملة 9 نقاط.