icon
التغطية الحية

طالب يحطم كاميرا لمراقبة امتحانات الثانوية في دير الزور.. ما عقوبته؟

2023.06.15 | 22:40 دمشق

من امتحانات الشهادة الثانوية في دمشق - "صحيفة تشرين"
من امتحانات الشهادة الثانوية في دمشق - "صحيفة تشرين"
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أقدم أحد طلاب الثانوية العامة في مدينة دير الزور على تحطيم الكاميرا المثبتة في قاعته الامتحانية، في حادثة غريبة قد تكون الأولى من نوعها.

وقال موقع "غلوبال" المقرب من النظام السوري، إن الطالب حسين علي العلوان، حطم الكاميرا قبل انطلاق امتحان مادة اللغة الفرنسية للفرع العلمي، يوم الإثنين الماضي.

مدير "تربية دير الزور" جاسم الفريح، أوضح أن الفريق الفني المختص بمراقبة عمل الكاميرات لاحظ خلال الامتحانات توقف عمل الكاميرا المثبتة في القاعة السابعة بمركز "يوسف العظمة"، وبالعودة إلى التسجيلات الموثقة في الكاميرا، تبيّن عبث الطالب المذكور بالكاميرا وسحبها من مكانها ما أدى إلى تحطمها.

علامة الصفر في المادة وتغريمه بثمن الكاميرا

وأشار "الفريح" إلى أنه وبناء على توجيهات الوزارة نظمت "مديرية التربية" الضبط الامتحاني اللازم بحق الطالب، ومنحه علامة الصفر في مادة اللغة الفرنسية، وإلزامه بإصلاح الكاميرا أو دفع غرامة مالية توازي قيمتها.

ووصلت أعداد الضبوط المنظمة هذا العام إلى أكثر من 80 ضبطاً امتحانياً منذ بداية امتحانات الشهادة الثانوية، تنوعت بين العثور على موبايل بحوزة الطالب وقصاصات ورقية وانتحال شخصية، بحسب الفريح.

وتشهد المراكز الامتحانات في دير الزور سنوياً تجاوزات كبيرة، كان أبرزها عام 2021، حيث أقدم قائد ميليشيا الدفاع الوطني المدعو فراس العراقية برفقة مجموعة من عناصره على اقتحام مركز امتحاني في المدينة، بسبب منع أحد عناصره من تقديم الامتحان بدلاً عنه، ما تسبب بضجة كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي وفي الشارع المحلي.

الامتحانات في سوريا

وبدأت يوم الخميس الـ8 من حزيران، في مناطق سيطرة النظام السوري، امتحانات التعليم الأساسي على أن تنتهي يوم 25 من الشهر عينه، أما امتحانات الشهادة الثانوية فبدأت يوم الأربعاء 7 من حزيران على أن ينهي طلاب الفرع الأدبي امتحاناتهم يوم 24 من حزيران والعلمي يوم 26 من حزيران الجاري.