icon
التغطية الحية

طائرة مسيّرة إسرائيلية تتعرض لإطلاق نار من داخل الأراضي السورية

2023.05.24 | 15:47 دمشق

آخر تحديث: 25.05.2023 | 04:40 دمشق

الطائرات المسيرة الإسرائيلية
كانت الطائرة المسيّرة الإسرائيلية تقوم بنشاط مراقبة روتيني على الحدود مع سوريا - Getty
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن طائرة مسيّرة تابعة للجيش الإسرائيلي، كانت تقوم بنشاط مراقبة روتيني على الحدود مع سوريا، تعرضت لإطلاق نار من داخل الأراضي السورية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن تعرض طائرة مسيّرة استطلاعية تابعة له لإطلاق نار من داخل سوريا، مشيراً إلى أنها هبطت بسلام ولم تتعرض لأضرار.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن المسيّرة "تعرضت لإطلاق نار من أسلحة خفيفة من داخل الأراضي السورية، عندما كانت تقوم بمهمة جمع معلومات اعتيادية"، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي "رد بإطلاق نيران أسلحة رشاشة نحو المنطقة التي رصد منها إطلاق النار.

وأضاف أدرعي أن المسيرة "أنهت نشاطها وهبطت بسلام، دون أن تتعرض لأي أضرار".

رئيس الأركان الإسرائيلي يحذر بشار الأسد

وأمس الثلاثاء، وجّه رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، رسالة إلى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، حذّره فيها من أن "الاقتراب من إيران يعني بقاء سوريا دولة مدمرة ومن دون مستقبل".

وقال هليفي، خلال مشاركته في "مؤتمر هرتسليا" الأمني، إنه "إذا أراد بشار الأسد بناء سوريا بعد الحرب الأهلية عليه أن يأخذ بمحمل الجد أن أي دولة تتمسك بإيران هي دولة فاشلة، وستبقى مدمرة ولا مستقبل لها".

وأشار رئيس الأركان الإسرائيلي إلى أن إيران تستخدم سوريا كساحة حرب محتملة لشن حرب ضد إسرائيل، لافتاً إلى أن إسرائيل "مبالية جدا بذلك.

{"preview_thumbnail":"/sites/default/files/styles/video_embed_wysiwyg_preview/public/video_thumbnails/v_-G5TorY3s.jpg?itok=jRMk9JqZ","video_url":"https://www.youtube.com/watch?v=v_-G5TorY3s&ab_channel=SyriaTV%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%B2%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A","settings":{"responsive":1,"width":"854","height":"480","autoplay":1},"settings_summary":["Embedded Video (Responsive, autoplaying)."]}