icon
التغطية الحية

طائرة شحن إيرانية تهبط في مطار تدمر وعلى متنها قيادات عسكرية إيرانية

2023.11.14 | 17:17 دمشق

طائرة شحن إيرانية تهبط في مطار تدمر وعلى متنها قيادات عسكرية إيرانية
طائرة شحن إيرانية تهبط في مطار تدمر وعلى متنها قيادات عسكرية إيرانية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

هبطت طائرة شحن إيرانية في مطار تدمر العسكري وسط سوريا مساء أمس، وعلى متنها قيادات عسكرية إيرانية عاملة في سوريا.

ونقل موقع نورث برس عن ضابط بقوات النظام اليوم، أن طائرة الشحن تابعة للخطوط الجوية الإيرانية وعلى متنها حمولة من الأسلحة والذخيرة.

وأضاف المصدر أنه تم إفراغ الحمولة وإخراجها من المطار باتجاه شرق وشمالي سوريا بالتزامن مع هجوم لخلايا لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تنظيم الدولة الإسلامية على عدة نقاط ومقار تابعة لقوات النظام والميليشيات الموالية له في بادية حمص، مما أخّر وصول العتاد للمستودعات في شمالي سوريا.

وشدد المصدر على أن إفراغ الحمولة من الطائرة وإخراجها تم في ساعات متأخرة ليلاً وكذلك وصولها إلى المستودعات على طريق حماة – الرقة ومنطقة الذهبية في الجهة الجنوبية من مدينة حلب تمت في وقت متأخر

الحرس الثوري يعود لاستخدام مطار تدمر العسكري

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي كشف موقع نورث برس عن أن الحرس الثوري الإيراني عاد لاستخدام المطار العسكري في تدمر والذي تسيطر عليه مجموعة "فاغنر" الروسية، بعد خروج مطاري حلب ودمشق الدوليين عن الخدمة بعد غارات جوية إسرائيلية.

وبين المصدر أن مجموعة "فاغنر" الروسية التي تسيطر على المطار سمحت للقوة الجوية الإيراني باستخدام المطار كاستضافة من دون تغيير في وجود قوات "فاغنر" التي تستخدم المطار كقاعدة ضمن عملها في حماية شركات الاستثمار الروسية لحقول الجزل والشاعر للغاز، واستخراج خامات الفوسفات من مناجمها منذ عام 2018 ضمن الاتفاق الذي تم توقيعه مع النظام.