icon
التغطية الحية

طائرة ركاب سورية تعلن حالة الطوارئ فوق الكويت وتهبط في بغداد

2024.01.04 | 02:56 دمشق

طائرة ركاب سورية تعلن حالة الطوارئ فوق الكويت وتهبط في بغداد
طائرة ركاب سورية تعلن حالة الطوارئ
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • هبطت طائرة تابعة لـ "المؤسسة السورية للطيران" في مطار العاصمة العراقية بغداد، اضطرارياً، بعد إعلانها حالة الطوارئ فوق الأراضي الكويتية.
  • طائرة الركاب السورية كانت متجهة من الدوحة إلى دمشق، وأقلعت من مطار حمد الدولي في قطر.
  • أطلقت الطائرة النداء الذي يحمل الرمز 7700 المتخصص بحدوث خلل في الإرسال أو وجود خلل فني تقني، عند تحليقها فوق مياه الخليج العربي.

هبطت طائرة تابعة لـ "المؤسسة السورية للطيران" في مطار العاصمة العراقية بغداد، اضطرارياً، بعد إعلانها حالة الطوارئ في أثناء تحليقها فوق الأراضي الكويتية.

وذكر موقع "صوت العاصمة" المحلي، أن طائرة الركاب السورية أعلنت أمس الأربعاء حالة الطوارئ لدى دخولها الأجواء الكويتية، وذلك بعد إقلاعها بنحو ساعة من مطار حمد الدولي في قطر.

وأوضح المصدر أنّ طائرة الإيرباص "A320" المجدولة من العاصمة القطرية الدوحة إلى دمشق، أطلقت النداء الذي يحمّل الرمز 7700 المتخصص بحدوث خلل في الإرسال أو وجود خلل فني تقني، عند تحليقها فوق مياه الخليج العربي.

وأضاف أنه بالرغم من تأخر إقلاع الرحلة رقم "RB522" من مطار حمد الدولي لمدة 50 دقيقة، إلا أنّها أقلعت بشكلٍ طبيعي واستمرت باتجاهها الصحيح جواً دون حدوث أي مشكلات متوجهةً إلى مطار دمشق الدولي، إلى أن أطلقت نداء الطوارئ.

ودخلت الطائرة الأجواء الكويتية ثم تابعت باتجاه الأجواء العراقية لتهبط في مطار بغداد الدولي بعد نحو ساعتين من الطيران فوق البحر وأجواء الكويت، وعلى علوّ منخفِض لا يتجاوز الـ16 ألف قدم فوق الأرض، وهو ارتفاع خطر على الطيران المدني، بحسب ما أفاد المصدر.

وكانت "الشركة السورية للطيران" قد أدخلت طائرة الركاب إيرباص A320 إلى الخدمة بعد تسلّمها من إيران في كانون الثاني 2023، وذلك بعد إجراء إصلاحات لمحركاتها وأنظمتها في طهران، ليصبح مجموع طائرات نقل الركاب والشحن الجوي في أسطولها 7 طائرات فقط.