icon
التغطية الحية

بعد توقف لأكثر من شهرين.. استئناف رحلات الطيران بين دمشق والقاهرة

2024.01.01 | 06:08 دمشق

استئناف الرحلات بين دمشق والقاهرة بدأ منذ السبت الماضيدون إعلان رسمي - AFP
استئناف الرحلات بين دمشق والقاهرة بدأ منذ السبت الماضي من دون إعلان رسمي - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف موقع "صوت العاصمة" المحلي عن استئناف الرحلات الجوية بين دمشق والقاهرة، وذلك بعد توقف دام أكثر من شهرين.

ونقل الموقع عن مصدر عامل في مطار دمشق الدولي، أنّ استئناف الرحلات بين دمشق والقاهرة بدأ منذ السبت 30 كانون الأول الماضي، من دون إعلان رسمي من السورية للطيران.

توقف الرحلات بين القاهرة ودمشق إثر الغارات الإسرائيلية

وتوقفت الرحلات بين مطاري دمشق والقاهرة منذ 12 تشرين الأول الفائت، نتيجة خروج مطار دمشق عن الخدمة من جرّاء قصف إسرائيلي استهدف مدرجاته، كما طال الاستهداف حينها مطار حلب الدولي أيضاً أدى إلى خروجه عن الخدمة.

وعاد مطار دمشق الدولي إلى الخدمة في 27 كانون الأول الجاري حيث جرى تحويل رحلات من مطار اللاذقية الدولي إلى مطار دمشق من دون إعلان رسمي.

ومنعت سلطة الطيران المدني في مصر الإذن للطيران القادم من مطار اللاذقية بالهبوط في مطار القاهرة، ما أدّى إلى ضغوط وتراكم في الرحلات حسبما صرّح مدير "الخطوط الجوية السورية" في اللاذقية التابعة للنظام، فادي خير بيك، في 22 تشرين الثاني الفائت.

توسيع قدرات مطار اللاذقية

وكان "مدير مطار اللاذقية الدولي"، زياد الطويل، كشف عن السعي لزيادة فاعلية العمل في المطار وتوسيع قدراته الفنية والإدارية والتشغيلية خلال العام 2024، بما يجعل المطار أكثر قدرة لتشغيل رحلات أكبر.

يأتي ذلك في ظل الضغط الكبير على مطار اللاذقية بعد خروج مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة بعد استهدافهما بشكل متكرر بغارات إسرائيلية، حيث بقي المطار الوحيد المخدم للرحلات الدولية في سوريا.