طائرات روسيا تستهدف مركزاً للدفاع المدني في حماة

طائرات روسيا تستهدف مركزاً للدفاع المدني في حماة

الصورة
غارات روسية على مركز للدفاع المدني في ريف حماة - 13 من تموز (الدفاع المدني)
14 تموز 2019
تلفزيون سوريا - خاص

استهدفت طائرات حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي، أمس السبت، مركزاً لـ الدفاع المدني في مدينة مورك شمال حماة.

وقال الدفاع المدني في حماة، إنّ غارات بالصواريخ نفذتها طائرات روسيّة استهدفت - بشكل مباشر - مرآب الآليات الخاص بمركزهم في مدينة مورك، ما أدّى إلى أضرار مادّية بعدد مِن الآليات.

وأضاف الدفاع المدني على صفحته في "فيس بوك"، أن الطائرات الروسية شنّت تسع غارات على الأحياء السكنية في مدينة مورك، ترافقت مع قصفٍ مدفعي لـ قوات "نظام الأسد"، واقتصرت الأضرار على المادية.

وسبق أن استهدفت الطائرات الحربية الروسيّة بـ 14 غارة، يوم الخميس الفائت، مركزاً للدفاع المدني ونقطة إسعافية في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، ما أدّى إلى دمار في المركز وأضرار بالآليات والمعدات، دون وقوع إصابات.

وتتعرّض مناطق متفرقة مِن ريفي إدلب وحماة لـ حملة عسكرية مكثّفة تشنها قوات النظام - بدعم روسي -، تركّز خلالها طائرات روسيا والنظام على استهداف المشافي والنقاط الطبية ومراكز الدفاع المدني وعموم المرافق العامة في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. روسيا تستهدف مشافي حماة مجدّداً وتوقع ضحايا

يأتي ذلك، في ظل حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.

شارك برأيك