ضمن قضية خاشقجي.. الشرطة التركية تفتّش فيلا لمواطن سعودي (صور)

تاريخ النشر: 26.11.2018 | 16:11 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

بدأت الشرطة التركية في ولاية يلوا اليوم الإثنين، تفتيش فيلتين تعود ملكية إحداهما لرجل أعمال سعودي، وذلك ضمن تحقيقاتها بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وانطلقت ظهر اليوم عملية التفتيش في فيلا مكونة من طابقين وحديقة كبيرة يمتلكها رجل أعمال سعودي في قرية صامانلي السياحية، بولاية يلوا شمال غرب تركيا، وتفقدت الشرطة التركية بئراً يقع في الفيلا مستعينة بكلاب مدربة وطائرة بدون طيار، ثم وسّعت الشرطة نطاق التفتيش ليشمل فيلا أخرى مجاورة.

 

 

وقال والي يلوا معمر أرول إن النيابة العامة في إسطنبول والتي تجري عمليات البحث والتفتيش بالتنسيق معها ستعلن النتائج لاحقاً.

 

 

وبحسب وكالة الأناضول، فإن عملية التفتيش هذه جاءت بعد أن تبيّن للمحققين الأتراك وجود اتصال هاتفي بين بعض المشتبهين الـ 15 الذي قدموا للقنصلية السعودية في يوم مقتل خاشقجي، وبين رجل الأعمال السعودي الذي يمتلك الفيلا.

وأضافت الوكالة أن المعلومات تفيد بمغادرة صاحب الفيلا تركيا بعد الاتصال الذي أجراه مع المشتبهين، وعدم العودة إليها منذ شهرين تقريباً.

 

 

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم الثلاثاء الماضي إن بلاده مصممة على استكمال التحقيقات في قضية خاشقجي "حتى النهاية"، ولا بد من الكشف عن كل أبعاد الجريمة، و"عمن أعطوا أوامر وتعليمات تنفيذها".

 

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام