icon
التغطية الحية

"ضفادع بشرية" تبدأ البحث عن شاب فُقد داخل مغارة في طرطوس

2024.03.03 | 12:25 دمشق

ءؤر
عمليات البحث عن الشاب المفقود
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بدأت فرقة غواصين خاصة عملية البحث عن الشاب قيس هاجم الزرزور، الذي فُقد سابقاً داخل مغارة نبع الدلبة في منطقة دريكيش التابعة لمحافظة طرطوس.

وأشارت رئيسة مجلس بلدية دوير رسلان ريم حسين، إلى وصول فرقة من الضفادع البشرية إلى بحيرة سد الدريكيش والبدء بعمليات البحث عن الشاب المفقود.

وبدأت عملية البحث في البحيرة، بعد أن انتهت عمليات البحث في مغارة عين الدلبة وما حولها وضفاف نهر الدلبة من دون جدوى.

 

 

وذكرت حسين في تصريح لموقع "أثر برس" المقرب من النظام، أن عدداً من أهالي قريتي دوير رسلان والقصيبية والقرى المجاورة لها، أجروا عمليات بحث شملت مناطق بالكهف بما فيها الغابة وعلى طول مجرى النهر وصولاً إلى السد.

وفي وقت سابق أعلن مدير "الجاهزية في محافظة طرطوس" توقف عمليات البحث عن الشاب داخل المغارة لعدم الجدوى، رغم إعلان رسمي عن بدء جولة ثانية من البحث.

وأضاف مدير الجاهزية في تصريحات لصحيفة الوطن المقربة من النظام أن أربع جولات من البحث الدقيق أجريت داخل المغارة، وتم خلالها الوصول إلى آخر نقطة فيها بعد البحث في جميع الجهات والزوايا والدهاليز.

دخل إلى المغارة واختفى

وكان الزرزور، الطالب في الصف الثالث الثانوي، دخل مع رفاقه الثمانية إلى المغارة الساعة 12 ظهر يوم الإثنين الماضي، ليخرجوا جميعاً باستثنائه بعد أن فقد داخل المغارة، بحسب ما قاله رفاقه.

الجدير بالذكر أن مغارة عين الدلبة التي فقد فيها الشاب هي المغارة نفسها التي تمت فيها عمليات تصوير مسلسل "عاصي الزند" الذي كان من بطولة تيم حسن وعدد من الممثلين السوريين.