icon
التغطية الحية

العودة مجددا للبحث عن طالب اختفى بمغارة مسلسل "عاصي الزند" في سوريا

2024.02.28 | 15:05 دمشق

آخر تحديث: 29.02.2024 | 11:56 دمشق

الشاب المفقود في المغارة
استئناف البحث عن طالب اختفى بمغارة مسلسل "عاصي الزند" في سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

استأنفت مجددا عمليات البحث عن طالب بكالوريا اختفى بمغارة مسلسل "عاصي الزند" (مغارة عين الدلبة بدوير رسلان في ريف دريكيش) في سوريا.

وكان الشاب قد دخل إلى المغارة يوم الإثنين مع عدد من أصدقائه، والذين خرجوا لاحقاً ولم يخرج هو، في حين ألقت قوات النظام القبض على رفاق الشاب "على ذمة التحقيق حتى انتهاء البحث".

وقال قائد الدفاع المدني في طرطوس، التابع للنظام، منذر الإبراهيم إن عمليات البحث عن الشاب قيس الزرزور في مغارة عين الدلبة بدوير رسلان استأنفت من جديد، بعد إعلان توقفها أمس في كامل المغارة.

وأضاف الإبراهيم في تصريحات لصحيفة تشرين التابعة للنظام أنّ العمل جارٍ للوصول إلى أي معطيات تدل على وجود الشاب.

وطالب أقارب الشاب كل مَن يعرف معلومات عن ابنهم من أهالي منطقة الدلبة والبريخية، وممَن يعلم تفاصيل مغارة عين الدلبة بإبلاغهم.

12 ساعة من البحث في المغارة

وأمس الثلاثاء، أوقف الدفاع المدني التابع للنظام، عمليات البحث عن الشاب، بعد فقدانه عند الساعة 12 ظهراً يوم الإثنين، بحسب موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري.

وأفاد قائد الدفاع المدني منذر الإبراهيم، أن عمليات بحث ومسح أجريت للمغارة ثلاث مرات ولم يتم العثور على أي أثر للشاب داخل المغارة.

وأكد أن عمليات البحث استمرت 12 ساعة تضمنت مسحا كاملا للكهف.

وكان الإبراهيم أشار إلى صعوبة البحث داخل المغارة بسبب ضيقها، حيث تم جلب التجهيزات اللازمة لتوسيع الفتحات والممرات لتسهيل عملية البحث أمام عناصر الدفاع المدني.

الجدير بالإشارة أن مغارة عين الدلبة التي فقد فيها الشاب هي المغارة نفسها التي تمت فيها عمليات تصوير مسلسل "عاصي الزند" الذي كان من بطولة تيم حسن وعدد من الممثلين السوريين.