icon
التغطية الحية

إنهاء عمليات البحث عن شاب اختفى بالمغارة التي صور فيها مسلسل "عاصي الزند"

2024.02.27 | 13:02 دمشق

آخر تحديث: 29.02.2024 | 11:57 دمشق

إنهاء عمليات البحث عن شاب اختفى بالمغارة التي صور فيها مسلسل "عاصي الزند"
مغارة في طرطوس غربي سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أوقف الدفاع المدني في مناطق سيطرة النظام السوري، عمليات البحث عن الشاب قيس الزرزور الذي فقد في مغارة عين الدلبة بدوير رسلان بمحافظة طرطوس غربي سوريا.

وقال مدير الدفاع المدني في طرطوس العميد منذر الإبراهيم، أمس الإثنين، إن الشاب دخل مع عدد من رفاقه المغارة عند الساعة 12 ظهراً، واختفى بعدها، بحسب موقع "أثر" المقرب من النظام السوري.

وأضاف الإبراهيم أن عمليات البحث عن الشاب توقفت من قبل الدفاع المدني اليوم الثلاثاء، في مغارة عين الدلبة الموجودة في بلدة دوير رسلان.

وبيّن الإبراهيم أن فرق الدفاع المدني أجرت عمليات بحث مسح للمغارة ثلاث مرات ولم يتم العثور على أي أثر للشاب داخل المغارة، مشيرا إلى أنهم تلقوا يوم أمس بلاغاً عن فقدان شاب داخل مغارة عين الدلبة وعلى أثرها تحركت فرق الإنقاذ مع كامل المعدات المخصصة لعمليات الإنقاذ والبدء بالبحث عن الشاب المفقود بعد أن تم ضخ الأوكسجين في المغارة.

12 ساعة من البحث

وأكد الإبراهيم أن عمليات البحث استمرت 12 ساعة تضمنت مسحا كاملا للكهف، مبيناً أن عمليات البحث مستمرة من قبل الجهات المختصة التي تقوم بمتابعة البحث وإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات ما جرى للوصول إلى الشاب المفقود.

وأشار الإبراهيم إلى صعوبة البحث داخل المغارة بسبب ضيقها، حيث تم جلب التجهيزات اللازمة لتوسيع الفتحات والممرات لتسهيل عملية البحث أمام عناصر الدفاع المدني.

وكان الزرزور، الطالب في الصف الثالث الثانوي، دخل مع رفاقه الثمانية إلى المغارة الساعة 12 ظهر يوم أمس، ليخرجوا جميعاً باستثنائه بعد أن فقد داخل المغارة، بحسب ما قاله رفاقه.

الجدير بالإشارة أن مغارة عين الدلبة التي فقد فيها الشاب هي المغارة نفسها التي تمت فيها عمليات تصوير مسلسل "عاصي الزند" الذي كان من بطولة تيم حسن وعدد من الممثلين السوريين.