icon
التغطية الحية

ضربه بـ"المنجل".. خلاف شخصي يتحول إلى جريمة قتل في طرطوس

2024.04.10 | 19:22 دمشق

ضربه بـ"المنجل".. خلاف شخصي يتحول إلى جريمة قتل في طرطوس
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة طرطوس غربي سوريا، جريمة قتل عشية ليلة عيد الفطر، حيث أقدم شخص على ضرب صديقه بوساطة "منجل" ما أدى إلى مصرعه على الفور.

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري أن مركز الأمن الجنائي في منطقة دريكيش في ريف طرطوس الشرقي، تلقى بلاغاً بوصول جثة شخص إلى المشفى الوطني مفارقاً للحياة إثر تعرضه لعدة طعنات بأداة حادة على أنحاء جسده.

وبعد الكشف الطبي والتحقيق الجنائي تبين أن سبب الوفاة هو صدمة نزفية ناتجة عن عدة طعنات أدت إلى توقف القلب والتنفس.

وبحسب الوزارة فإنه بعد المتابعة وجمع المعلومات تم الاشتباه بصديق الضحية وإلقاء القبض عليه، حيث اعترف بإقدامه على قتل صديقه بسبب خلافات شخصية.

وأوضح الجاني أنه قام بضرب صديقه بأداة زراعية "منجل" بعدة ضربات ما أدى إلى مقتله على الفور.

وسبق هذه الجريمة، إعلان "وزارة الداخلية" إلقاء القبض على امرأة في بلدة بيت سابر بريف دمشق الجنوبي الغربي، بعد أن دخلت منزلهما بقصد السرقة.

ارتفاع معدل جرائم القتل في سوريا

تشهد مناطق سيطرة النظام السوري فلتاناً أمنياً كبيراً بسبب انتشار السلاح بشكل عشوائي، وتنامي سلطة الميليشيات وغياب الفروع الأمنية، فضلاً عن انتشار المخدرات وترويجها.

وارتفعت معدلات جرائم القتل في مناطق سيطرة النظام خلال العام الماضي مقارنة بعام 2022 بنسبة 0.71 في المئة باختلاف الطرق "ما بين طلق ناري أو خنق أو ذبح أو طعن أو أذية انفجارية".

جدير بالذكر أن سوريا تصدّرت في عام 2022 قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.