icon
التغطية الحية

ضحايا مدنيون في قصف النظام وروسيا على جنوب إدلب

2019.08.22 | 15:08 دمشق

انتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض في بلدة جنوبي إدلب (الأناضول)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل أربعة مدنيين وجرح آخرون اليوم الخميس في قصف لطيران النظام وروسيا على عدة مدن وبلدات من ريفي إدلب وحماة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن طيران النظام استهدف قرية دير الغربي جنوبي مدينة معرة النعمان منتصف الليلة الماضية ما أدى إلى مقتل 4 مدنيين بينهم امرأة.

وأصيب ظهر اليوم 4 مدنيين بينهم امرأة وطفل جراء غارة جوية للطيران الحربي استهدفت مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، في حين طالت الغارات بلدتي تلمنس وجرجناز.

وبلغ عدد القتلى يوم أمس الأربعاء جراء الغارات الجوية في محافظة إدلب، 6 مدنيين بينهم نساء وأطفال، وزاد عدد الجرحى والمصابين عن 24 مدنياً.

وقال الدفاع المدني أن مدنيين أحدهما طفلة، قتلا وأصيب 4 آخرون في قصف جوي على بلدة البشيرية بريف إدلب الغربي، وقُتل رجلان وطفل، وجُرح 11 آخرين بينهم 9 نساء و 4 أطفال في بلدة تلمنس شرقي مدينة معرة النعمان، كما قُتل رجل وأصيب 2 آخران في قصف على بلدة التح المجاورة.

وأحصى الدفاع المدني يوم أمس 96 غارة جوية منها 60 من الطيران الحربي الروسي، بالإضافة إلى 35 برميلاً متفجراً، و465 قذيفة مدفعية وصاروخ راجمة، ضربت 25 نقطة في أرياف إدلب، وتوزعت على حيش وكفرسجنة وركايا سجنة ومعرة حرمة ومعرة النعمان وأطراف خان شيخون وموقة والصالحية وكرسعة وبسنقول بريف إدلب الجنوبي ، بالإضافة إلى التمانعة وجرجناز وتلمنس والغدفة وتحيتايا والتح وكفرمزدة والشيخ دامس وصهيان وأم جلال والهلبة والعامرية ومعيصرونة ومعرشورين بريف إدلب الشرقي، والبشيرية بريف إدلب الغربي.