icon
التغطية الحية

ضحايا مدنيون بقصف صاروخي لقوات النظام على بلدة الجانودية

2019.10.24 | 19:20 دمشق

74495956_1404801023008982_509808211398754304_n.jpg
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى عدد من المدنيين وأصيب آخرون بقصف صاروخي لقوات النظام، استهدف بلدة الجانودية بريف إدلب الغربي اليوم الخميس.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن ثمانية مدنيين قضَوا وأصيب سبعة عشر آخرون جراح بعضهم حرجة، في القصف الذي استهدف بلدة الجانودية.

وأضاف المراسل أن الضحايا هم عبدو رزو وشريف محمد شريف وفراس ياسين بستاني ومحمد عنزاوي محمد أيوب جيرو وثائر غريبي وعمار عليكو، بالإضافة إلى أحد النازحين يدعى محمد دحام قاسمو.

وأوضح المراسل أن هناك بعض الإصابات الحرجة، والتي تم نقلها إلى المشافي لتلقي العلاج.

وطال القصف الصاروخي لقوات النظام أطراف بلدة بداما، بالإضافة إلى بلدتي كفرسجنة ومعرتحرمة بريف إدلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وشن الطيران الحربي الروسي غارة جوية استهدفت منطقة جبل الزاوية بريف إدلب.

بدورها استهدفت الجبهة الوطنية للتحرير بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مواقع قوات النظام في الحويز وباب الطاقة وقبر فضة والكريم والشريعة والرصيف والجيد والعزيزية ومطار الشريعة وجورين.

وكانت هيئة تحرير الشام قد أحبطت ظهر اليوم محاولتي تقدم لقوات النظام على محور كبانة الإستراتيجي في جبل الأكراد شمال اللاذقية، وأعلنت عن مقتل وجرح عدد من عناصر النظام.

وأعلنت هيئة تحرير الشام أنها أعطبت دبابة لقوات النظام، وقتلت وجرحت أكثر من 9 عناصر من القوات التي حاولت التقدم اليوم مرتين على التوالي.

وبدأت قوات النظام وروسيا منذ صباح اليوم الباكر تمهيدها الجوي والمدفعي على نقاط الفصائل في تلال كبانة، واستمر التمهيد حتى منتصف ظهر اليوم.