icon
التغطية الحية

ضحايا مدنيون بغارات روسية على بلدات ومدن ريف حلب الغربي (فيديو)

2019.01.05 | 09:01 دمشق

غارات جوية للطائرات الروسية على بلدات القنيطرة (رويترز)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل 3 مدنيين وأصيب آخرون بغارات للطائرات الروسية على مدن وبلدات ريف حلب الغربي منتصف الليلة الماضية، وذلك بعد ساعات من سيطرة هيئة تحرير الشام على البلدات التي كانت واقعة تحت سيطرة حركة نور الدين الزنكي التابعة للجبهة الوطنية للتحرير.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بمقتل 3 أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفل، وجرح 5 آخرين نتيجة استهداف الطيران الروسي ملجأ للنازحين في مدينة دارة عزة شمال غرب حلب.

 

 

وأصيب 7 مدنيين في غارة للطيران الروسي استهدفت الشارع الرئيسي في مدينة أورم الكبرى، كما تسببت الغارة بدمار عدد من المحال التجارية واحتراق سيارتين.

 

 

واستهدف الطيران الحربي الروسي الفوج 46 شرق مدينة الأتارب والذي تتمركز فيه هيئة تحرير الشام، بالإضافة إلى الفوج 111 قرب مدينة دارة عزة والذي سيطرت عليه الهيئة قبل يومين بعد اشتباكات مع حركة نور الدين الزنكي.

وتعد هذه الغارات التي شنّها الطيران الحربي الروسي الأولى من نوعها بعد توصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين لاتفاق سوتشي حول إدلب في 17 أيلول من العام المنصرم.

وجاءت هذه الغارات بعد ساعات من سيطرة هيئة تحرير الشام على كل البلدات والقرى التي كانت تسيطر عليها حركة نور الدين الزنكي شمال غرب حلب، وانسحاب عناصر وقيادات الحركة إلى منطقة عفرين المتاخمة.