icon
التغطية الحية

ضحايا مدنيون بانفجار "ملغّمة" في جنديرس بريف حلب

2019.09.24 | 16:09 دمشق

انفجار سيارة "ملغمة" في بلدة جنديرس بريف عفرين - 24 أيلول (الدفاع المدني)
تلفزيون سوريا - خاص/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضى وجرح عدد مِن المدنيين، اليوم الثلاثاء، بانفجار في بلدة جنديرس بمنطقة عفرين (الحدودية مع تركيا) شمال غرب حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا نقلاً عن الدفاع المدني: إن انفجار سيارة "ملغّمة" قرب مشفى التوليد وسط بلدة جنديرس، أودى بحياة خمسة مدنيين (بينهم امرأتان) إضافةً إلى جرح آخرين، نقلوا إلى نقاط طبية في المنطقة.

وأضاف المراسل، أن الانفجار أدّى أيضاً إلى اندلاع النيران في عدد مِن المركبات والمحال التجارية وتمكّنت فرق الدفاع المدني مِن إخمادها، كما عمِلت على انتشال جثث الضحايا وإٍسعاف المصابين.

ونقلت وكالة "سمارت" عن الإعلامي في الدفاع المدني (إبراهيم أبو الليث) قوله، إن حصيلة الضحايا مرشّحة للزيادة، لافتاً إلى أن أربعة جرحى حالتهم خطيرة نقلوا إلى مشافٍ داخل الأراضي التركية.

مِن جهةٍ أخرى، أشارت مصادر محلية إلى أن قوى الشرطة والأمن العام في مدينة اعزاز شمال حلب، فكّكت عبوة "ناسفة" مزروعة بإحدى السيارات المركونة داخل مخيم "الإيمان" قرب المدينة.

وسبق أن جرح 25 مدنياً (بينهم طفلان)، يوم 13 مِن شهر أيلول الجاري، بانفجار سيارة "ملغمة" وسط سوق شعبي على طريق "راجو" في مدينة عفرين.

وكانت مديرية الشرطة والأمن العام في مدينة اعزاز قد أصدرت، أمس الإثنين، بياناً تحذيرياً مِن اتباع تنظيم "الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أساليب جديدة للتفجيرات في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. اعزاز.. تحذيرات من أساليب تفجير جديدة في المنطقة

يُشار إلى أنَّ معظم المناطق التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي "درع الفرات، وغصن الزيتون" في ريف حلب، بعد معارك مع تنظيم "الدولة" وأخرى مع "قسد"، ما تزال تشهد انفجار سيارات ودراجات نارية "ملغّمة" إضافةً إلى"ألغام وعبوات ناسفة" مِن مخلفات "التنظيم وقسد"، وقنابل مِن مخلفات قصفٍ سابق لـ قوات "نظام الأسد".