icon
التغطية الحية

ضحايا مدنيون باشتباكات بين ميليشيا "الدفاع الوطني" و"القاطرجي" في بلدة العشارة

2024.01.12 | 21:39 دمشق

ضحايا مدنيون باشتباكات بين ميليشيا "الدفاع الوطني" و"القاطرجي" في بلدة العشارة
ضحايا مدنيون باشتباكات بين ميليشيا "الدفاع الوطني" و"القاطرجي" في بلدة العشارة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل مدني وأصيب آخرون في اشتباكات عنيفة بين ميليشيا "الدفاع الوطني" وميليشيا "القاطرجي"، في بلدة العشارة في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت شبكة "عين الفرات" عن مصادر محلية قولها إن الاشتباكات أوقعت قتيلا مدنيا وأصيب آخرون بينهم طفل، تم نقلهم لمشفى الحماد في الميادين والمشفى العسكري بدير الزور.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين نتيجة الخلاف على تجارة وتهريب المحروقات من مناطق سيطرة "قسد" إلى مناطق سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية.

وأضافت المصادر أن المصابين حوصروا من جراء الاشتباكات في منطقة المعابر، حيث منعت الميليشيات المتقاتلة ذوي المصابين من الوصول إليهم وإسعافهم، قبل أن تستعين مشفى الحماد بسيارات الإسعاف التابعة لمشفى "الشفاء" الإيراني في محاولة لنقل القتلى والجرحى من منطقة الاشتباكات.

صراع بين الميليشيات للاستحواذ على معابر التهريب مع قسد

وتأتي هذه الاشتباكات نتيجة التوتر المتواصل بين هذه الميليشيات للاستحواذ على عمليات التهريب، خاصة بعد أعاد النظام أمس افتتاح معبر العشارة الواصل بين مناطق سيطرته ومناطق سيطرة "قسد" بشكل غير رسمي.

وأشارت الشبكة إلى أن زعيم ميليشيا "الدفاع الوطني" في المنطقة والمدعو "فراس العراقية" قد زود عناصره خلال زيارته للمنطقة قبل أيام بكميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة، لفرض نفوذهم على كامل المنطقة.

وطلب "العراقية" من عناصره هناك، استهداف كل من يعترض طريق ميليشياته وعمليات التهريب التي تقوم بها بكامل أرجاء المنطقة.