ضحايا في قصف لقوات النظام على مدينة درعا

تاريخ النشر: 10.05.2018 | 01:51 دمشق

تلفزيون سوريا

قتل وجرح عدد من المدنيين بقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام استهدف أحياء درعا الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا اليوم الأربعاء، إن قوات النظام استهدفت أحياء درعا البلدة بصواريخ من نوع "فيل" ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين بينهم طفل وسيدة، وإصابة آخرين، بعضهم حالته خطيرة.

وأفاد الدفاع المدني على صفحته في "فيس بوك" إن فرقه تمكنت من انتشال الضحايا والجرحى ونقلتهم على الفور إلى المشافي الميدانية القريبة.

 

 

وفي 6 أيار الجاري قصفت قوات النظام والميليشيات الموالية لها درعا البلد، مما أدى إلى جرح سبعة عناصر من الدفاع المدني وعنصرين من الهيئة العامة للخدمات وعدد من المدنيين.

وشهد ريف درعا الشرقي، منتصف شهر نيسان الفائت، إلقاء طائرات مروحية تابعة لقوات النظام، منشورات ورقية، تدعو فيها أهالي بلدات وقرى "بصر الحرير، الحراك، الغارية الشرقية، الغارية الغربية، صيدا، المسيفرة"، إلى العمل على "إعادة الأمن والاستقرار" في المنطقة عبر "المصالحات".

ونفذت طائرات النظام الحربية منتصف شهر آذار الفائت، غارات عدة على مدن وبلدات "الحراك، والصور، والغارية الغربية" ومنطقة اللجاة في ريف درعا الشرقي، وذلك لأول مرة منذ تموز الماضي، ما دفع الولايات المتحدة الأمريكية إلى عقد اجتماع عاجل في الأردن، على خلفية قلقها من قصف النظام لمحافظة درعا المشمولة باتفاق "تخفيف التصعيد" المتفق عليه مع روسيا عام 2017.

 

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية