icon
التغطية الحية

ضحايا (بينهم طفل) بقصف لـ روسيا و"النظام" على إدلب

2019.08.21 | 13:08 دمشق

قصف جوي على بلدة معرشورين جنوب إدلب - 21 من آب (الدفاع المدني)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى مدنيان (أحدهما طفل) وجرح آخرون، اليوم الأربعاء، بقصفٍ جوي لـ روسيا وقوات "نظام الأسد" على مدن وبلدات في ريف إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن طائرات حربية تابعة لـ روسيا وقوات النظام شنّت غارات بالصواريخ على بلدة البشيرية في منطقة جسر الشغور غرب إدلب، أدّت إلى مقتل طفل وجرح أربعة مدنيين آخرين، نقلوا إلى نقاط طبية قريبة.

وأضاف المراسل، أن طائرات "النظام" الحربية شنّت غارات بالصواريخ أيضاً على بلدة معرشمارين شرقي مدينة معرة النعمان في الريف الجنوبي، ما أدّى إلى مقتل مدني، كما جرح مدنيون آخرون بغارات مماثلة طالت بلدة تلمنّس المجاورة.

وجرح عدد مِن المدنيين - لم تُعرف حصيلتهم - بغارات لـ طائرات حربية روسيّة على مدينة سراقب شرق إدلب، ترافقت مع قصفٍ صاروخي لـ قوات النظام على المدينة، مِن مواقعها القريبة.

كذلك، شنّت طائرات "النظام" الحربية غارات بالصواريخ، على بلدات (جرجناز، والتمانعة، وكفرسجنة، والتح، وحيش، والدير الشرقي، وبابولين) جنوب إدلب، في حين توجّهت فرق الدفاع المدني إلى مناطق الاستهداف لـ تفقّدها وتأمينها.

أمس الثلاثاء، قضى عدد من المدنيين وجرح آخرون، بقصف جوي ومدفعي لـ روسيا وقوات النظام والميليشيات المساندة لها، على بلدات وقرى في ريف إدلب الجنوبي.

يأتي ذلك متزامناً مع تقدّم قوات النظام، أول أمس الإثنين، في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، في ظل حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.