icon
التغطية الحية

ضحايا بينهم طفل بانفجار في ريف دمشق

2022.02.24 | 15:30 دمشق

cccc.jpg
محل الخرداوات الذي وقع به الانفجار (متداول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل أربعة أشخاص وأصيب ستة آخرون، اليوم الأربعاء، بانفجار جسم غريب في محل للخردوات يبلدة الحسينية في منطقة وادي بردى بريف دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن من بين القتلى طفل وجده من عائلة "برهان" إلى جانب الشابين ثائر مرعي وعلي هيفا اللذين قُتلا فور وقوع الانفجار في محل الخردوات، إضافةً إلى إصابة 6 آخرين كانوا قرب المحل.

وأضاف الموقع أن الأهالي نقلوا المصابين إلى مشافي العاصمة دمشق، وكان بينهم إصابات خطيرة وصلت إلى حد بتر الأعضاء، فضلاً عن أضرار مادية كبيرة طالت المحال المجاورة ومقهى شعبي يقع فوق تلك المحال.

وبعد حدوث الانفجار أجرت دورية تابعة لفرع "الأمن العسكري" جولة في محيط المحل الذي وقع فيه الانفجار، وسط انتشار في محيط المنطقة.

الألغام في سوريا

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان منذ آذار 2011 حتى كانون الأول 2021 مقتل ما لا يقل عن 2773 مدنياً بينهم 672 طفلاً، و292 سيدة (أنثى بالغة)، و8 من الكوادر الطبية، و6 من كوادر الدفاع المدني، و9 من الكوادر الإعلامية، قتلوا عبر المئات من حوادث انفجار الألغام في مختلف المحافظات السورية.

وأشارت الشبكة إلى أن الألغام الأرضية استخدمت خلال النزاع في سوريا بشكل كثيف ومن قبل جميع الأطراف، لافتة إلى أن هناك العشرات من حقول الألغام لم تُكتشف بعد.