ضحايا بقصف لـ قوات "نظام الأسد" على قريتين غرب حماة

ضحايا بقصف لـ قوات "نظام الأسد" على قريتين غرب حماة

قصف مدفعي لـ قوات النظام على قرى في ريف حماة الغربي (أرشيفية - إنترنت)

تاريخ النشر: 12.08.2018 | 13:08 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عدد مِن المدنيين، اليوم الأحد, بقصفٍ صاروخي ومدفعي لـ قوات "نظام الأسد"، على قرى في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وقال ناشطون محليون إن قوات النظام المتمركزة في معسكر "جورين" قصفت بالمدفعية الثقيلة قرية "زيزون"، ما أسفر عن مقتل طفلة وجرح أربعة مدنيين آخرين، نقلوا إلى نقطة طبية في المنطقة.

وأضاف الناشطون، أن قوات النظام عند حاجز "المشاريع" استهدفت بصاروخ مضاد للدروع "كورنيت"، سيارة تقل مدنيين على طريق قرية السرمانية، أدى إلى مقتل مدنيين اثنين ينحدر أحدهما من مدينة جسر الشغور والآخر من قرية "مرج الزهور" في ريف إدلب.

وعثرت فرق الدفاع المدني - حسب الناشطين - على جثة شاب في الأراضي الزراعية بقرية "زيزون"، قالت إنه قتل بسبب قصفٍ سابق على القرية وكان مفقودا حينها، كما جرح نحو عشرة مدنيين بانفجار لغم زرعته قوات النظام سابقاً على أطراف قرية "التوينة" القريبة في سهل الغاب.

وسبق أن تظاهر عشرات المدنيين، قرب نقطة مراقبة تركية في منطقة جبل شحشبو شمال غرب حماة، رفضاً لـ إجراء "مصالحة" مع "نظام الأسد"، كما أعلنت قرى في منطقة سهل الغاب بالريف الغربي، رفض المصالحات بشكل قطعي.

ويشهد ريف حماة الشمالي وما تبقّى مِن مواقع لـ الفصائل العسكرية في الريف الغربي، قصفاً مدفعياً وصاروخياً وجوياً لـ روسيا وقوات النظام، يسفر عن وقوع ضحايا مدنيين، رغم إنشاء تركيا، منتصف شهر أيّار الفائت، نقطة مراقبة في قرية "شير مغار" غرب حماة، المطلة على منطقة سهل الغاب وكامل ريفي حماة الشمالي والغربي.
 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار