icon
التغطية الحية

ضباط إيرانيون وكورويون وصينيون وروس في حفل بكلية حربية للنظام السوري

2022.10.08 | 23:15 دمشق

ضباط إيرانيون وكورويون وصينيون وروس في حفل بكلية حربية للنظام السوري (فيس بوك)
ضباط إيرانيون وكورويون وصينيون وروس في حفل بكلية حربية للنظام السوري (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أظهرت صور نشرتها وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري، ضباطا من كوريا الشمالية وروس وصينيون وآخرون من ميليشيا الحوثي و"الحرس الثوري" الإيراني في الكلية الحربية بمدينة حمص.

وقالت الوزارة في بيان إن الحفل الذي جرى قبل يومين، حضره نيابة عن بشار الأسد وزير الدفاع العماد علي محمود عباس، مشيرة إلى حضور من قالت إنهم "كبار ضباط القيادة العامة ومحافظ حمص وأمين فرع الحزب وعدد من الملحقين العسكريين العرب والأجانب".

ويعد هذا الظهور نادرا للضباط الكوريين والصينيين بين قوات النظام السوري، إذ من المعتاد أن يوجد بين قوات النظام ضباط روس وقيادات من الحرس الثوري الإيراني.

ونشطت وزارة دفاع النظام السوري خلال الشهر الحالي في نشر بيانات عن تدريبات عسكرية وتخريج دورات لضباط من النظام السوري.

حقل
ضباط إيرانيون وكورويون وصينيون وروس في حفل بكلية حربية للنظام السوري

ماهر الأسد يظهر إلى جانب قائد القوات الروسية

وقبل أيام، قالت الوزارة إن تدريبات عسكرية جرت بحضور العماد عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس هيئة الأركان العامة والعماد أول أليكساندر تشايكو قائد القوات الروسية في سوريا وعدد من ضباط النظام.

وذكرت الوزارة أن التدريبات جرت بالذخيرة الحية على مدى عدة أيام بمشاركة قوات برية وجوية في ظروف تحاكي في طبيعتها المعركة الحقيقية.

وظهر قائد الفرقة الرابعة ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام السوري بشار الأسد، إلى جانب قائد القوات الروسية في سوريا أليكساندر تشايكو، خلال هذه المناورات العسكرية لقوات النظام التي جرت شرقي دمشق.