"صلاح" و"راموس" في امتحان كلية الحقوق بـ جامعة دمشق

تاريخ النشر: 06.06.2018 | 12:06 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تعجّب طلاب السنة الأولى في كلية الحقوق بجامعة دمشق، مِن ورودِ سؤال امتحاني يتحدّث عن عرقلة لاعب نادي ريال مدريد الإسباني (سيرجيو راموس) لـ اللاعب المصري ونجم نادي "ليفربول" الإنلكيزي (محمد صلاح)، في المباراة النهائية لـ دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صفحات سورية موالية لـ "نظام الأسد" على مواقع التواصل الاجتماعي، صورةً لـ امتحان مادة "قانون العقوبات العام 2" لـ طلاب السنة الدراسية الأولى في (كلية الحقوق الثالثة بالقنيطرة) التابعة لـ جامعة دمشق، تظهر السؤال الوارد حول عرقلة "راموس" لـ"صلاح".

وجاءت صيغة السؤال كـ الآتي "تسبب سيرخيو راموس بإصابة محمد صلاح خلال نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، بطبيعة الحال لا يمكن مساءلة راموس على فعله من الناحية الجزائية، وذلك لعلة عدم توافر أربعة شروط تجعل باجتماعها استعمال العنف مبرراً في الألعاب الرياضية، عدد هذه الشروط تعداداً فقط"؟

وحملت الإجابات - حسب التعليقات على الصفحات الموالية - قدراً مِن روح الدعابة والتنافس الرياضي بين الطلاب، وتعدّدت ردود المعلقين وبينهم طلاب على السؤال، منهم وصفوا أستاذ المادة الذي صاغ السؤال بـ"البرشلوني المقهور".

وتباينت ردود المعلّقين على السؤال الوارد في الامتحان خاصة مشجّعي نادي "ريال مدريد"، منهم قال إن "أي مشجع لـ برشلونة كان سيمزق ورقة الامتحان ويغادر عندما يقرأ اسم راموس"، وآخر علّق بـ"قال ع الفحص معظم البرشلونية سلّموا الورقة فاضية".

وأثنى معلّقون آخرون على أستاذ المادة الذي وضع السؤال على اعتبار أنه "تطبيق القانون على مثال حقيقي"، كما نشرت "كلية الحقوق الثالثة بالقنيطرة" على حسابها في "فيس بوك" ردّاً للدفاع عمّن هاجم المدرس قائلة "كان السؤال مباشرا وواضحا. كل الشكر والتقدير إلى أعضاء هيئة التدريس بشكل عام"، مرفقةً صورة تشير إلى الجواب الصحيح لـ السؤال.

وأثارت إصابة (محمد صلاح) غضباً في أوساط الجماهير الغربية، بعد عرقلة "راموس" له خلال المباراة النهائية مِن دوري أبطال أوروبا التي جرت في العاصمة الأوكرانية "كييف"، وأحبرت "صلاح" على الخروج مِن الملعب بعد مرور 30 دقيقة من عمر المباراة، في ظل تصريحات أكّدت حينها احتمال غيابه عن "كأس العالم 2018" في روسيا، الذي سيبدأ في الـ 15 حزيران مِن الشهر الجاري.

يذكر أن "هيكتور كوبر" المدير الفني لـ منتخب مصر، أعلن القائمة النهائية لـ المنتخب المصري المشارك في "كأس العالم 2018"، وضمّت في صفوفها (محمد صلاح)، بعد ترقّب وانتظار مِن الشارع الرياضي العربي والغربي، خشية أن يغيب عن المونديال على خلفية إصابته التي تسبّب بـ"خلعِ" في كتفه في المباراة النهائية لـ دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز "ريال مدريد" على "ليفربول" (3 - 1).

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا