icon
التغطية الحية

"صفع الزبائن مقابل المال".. مطعم ياباني يثير جدلاً واسعاً |فيديو

2023.12.06 | 14:35 دمشق

"صفع الزبائن مقابل المال".. مطعم ياباني يثير جدلاً واسعاً بسبب خدمة لديه
"صفع الزبائن مقابل المال".. مطعم ياباني يثير جدلاً واسعاً بسبب خدمة لديه
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أثار مطعم "Shachihoko-ya" في مدينة ناغويا اليابانية جدلاً واسعاً، بسبب خدمة "فريدة وغريبة من نوعها" يقدمها للزبائن الذين يبحثون عن تجارب جديدة ومثيرة، حيث يُقدم موظّفوه على ضربهم مقابل المال.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه وبعد قدوم الزبون للمطعم واختياره للطاولة من أجل الجلوس عليها، يأتي الموظف ويطلب منه اختيار قوة الصفعة التي يرغب في تلقّيها، والتي تتراوح ما بين 1 و10.

وبعد ذلك يصفع الموظف الذي يرتدي ملابس يابانية تقليدية، الزبون على الخدين بالقوة التي اختارها، وذلك باستخدام يديه أو مكنسة خشبية. 

الصفع بـ 2 دولار

ووفقاً للصحيفة، فإن مدة الصفعة تتراوح بين ثانية واحدة و10 ثوانٍ، ويحصل الموظفون على 300 ين (ما يعادل نحو 2 دولار أميركي) مقابل الخدمة، أمّا الزبائن الذين يريدون من موظف معين تحويل خدودهم إلى اللون الأحمر فيجب عليهم دفع رسوم إضافية قدرها 500 ين (ما يعادل نحو 3.5 دولار أميركي).

ورغم أن التجربة تبدو غريبة بالنسبة للبعض، إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة في اليابان، إذ زار المطعم أكثر من 1000 زبون خلال شهر واحد فقط، بحسب التقارير المحلية.

المطعم يعلن إيقاف الخدمة

بعد تداول مقاطع الفيديو التي تظهر عمليات الصفع داخل المطعم الياباني على نطاق واسع، أعلن المطعم إيقاف الخدمة.

ونشر قبل أيام عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" تغريدة قال فيها: "لا نقدم الصفعات حالياً.. نحن نقدر الاهتمام الذي حظيت به اليوم، لكن لا يمكننا استيعاب زيارات بقصد تلقي الصفعات".

وليس من الواضح ما إذا كانت الخدمة ستعود قريباً أم أنها توقفت تماماً.