icon
التغطية الحية

صفعة جديدة للعملاق الكاتالوني.. برشلونة يعلن إصابة نجمه ليفاندوفسكي

2023.10.06 | 06:38 دمشق

لحظة إصابة ليفاندوفسكي من لقاء بورتو وبرشلونة - دوري أبطال أوروبا 2023-2024 (Getty)
لحظة إصابة ليفاندوفسكي من لقاء بورتو وبرشلونة - دوري أبطال أوروبا 2023-2024 (Getty)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي برشلونة الإسباني إصابة نجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالتواء في كاحله الأيسر خلال مواجهة بورتو، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ووفقاً لتقارير صحافية إسبانية، فإنه يُتوقع أن يغيب ليفاندوفسكي عن الملاعب لمدة تصل إلى شهر أو ربما أكثر.ما يشكل ضربة موجعة لبرشلونة وللمدرب تشافي هيرنانديز، الذي يواجه غياب ثلاثة لاعبين آخرين بسبب الإصابة، وهم بيدري، الهولندي فرنكي دي يونغ، والبرازيلي رافينيا.

في الدقيقة 34 من عمر اللقاء تعرض ليفاندوفسكي، مهاجم نجم البلاوغرانا الإسباني والمنتخب البولندي، لإصابة في كاحله الأيسر بعد تعرضه لتدخل قوي من المدافع البرتغالي دافيد كارمو خلال مباراة فريقه أمام بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، التي عاد بها برشلونة بفوز ثمين خارج الديار على مستضيفه بورتو البرتغالي بهدف نظيف دون رد.

برشلونة لم يعلن حتى اللحظة بشكل رسمي مدة غياب ليفاندوفسكي عن الملاعب. ومن المفترض أن يخضع اللاعب للفحوصات الطبية اللازمة لتحديد حجم الإصابة وفترة التعافي المتوقعة.

 

مع غياب ليفاندوفسكي، ستضعف قوة هجوم برشلونة، وسيتعين على المدرب تشافي إيجاد حل بديل لملء الفراغ الذي سيتركه المهاجم البولندي. وقد يكون على بعض اللاعبين الآخرين دور أكبر في تحمل المسؤولية وتأمين الأهداف للفريق.

برشلونة في صدارة المجموعة الثامنة 

عاد برشلونة من ملعب بورتو البرتغالي بانتصار صعب بنتيجة (1-0)، سهرة الأربعاء 4 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا (2023-2024).
ويدين برشلونة بالفضل للمهاجم الإسباني فيران توريس، الذي سجّل هدف المباراة الوحيد بعد عدة دقائق من نزوله بديلًا للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، وبالتحديد في الرمق الأخير من الشوط الأول.

وأمام 60 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (دراغاو) عزز برشلونة صدارته للمجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة، بعد أن انتصر في الجولة الافتتاحية (5-0) على رويال أنتويرب البلجيكي.