icon
التغطية الحية

برشلونة يسحق ريال بيتيس ويتصدر الدوري الإسباني مؤقتاً

2023.09.17 | 10:50 دمشق

برشلونة يسحق ريال بيتيس ويتصدر الدوري الإسباني مؤقتاً
برشلونة يسحق ريال بيتيس ويتصدر الدوري الإسباني مؤقتاً
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

قفز برشلونة لصدارة الدوري الإسباني للمرة الأولى هذا الموسم ولو بشكل مؤقت، بفوزه العريض على ضيفه ريال بيتيس بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، أمس السبت، ضمن الجولة الخامسة من المسابقة.

وافتتح البرتغالي جواو فيليكس التسجيل للبرلوغرانا في الدقيقة (25) وهو أوّل أهدافه مع الفريق الذي انضم إليه معاراً من أتلتيكو مدريد، ثم أضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة (32).

في الشوط الثاني، تمكّن برشلونة من تسجيل ثلاثية أخرى حملت توقيع فيران توريس في الدقيقة (62) من ركلة حرة مباشرة والبديل البرازيلي رافينيا في الدقيقة (66) والمنضم حديثا، البرتغالي الآخر جواو كانسيلو في الدقيقة (81).

بانتصاره الرابع على التوالي في المسابقة، اقتنص برشلونة الصدارة مؤقتا (13 نقطة) من غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي سيستقبل ريال سوسييداد على ملعب "سانتياغو برنابيو"، اليوم الأحد، بينما ذاق بيتيس مرارة الخسارة الثانية في الموسم، ليبقى رصيده عند 7 نقاط، جمعها من فوزين وتعادل وخسارتين.

فالنسيا يضرب أتلتيكو مدريد بثلاثية مدوية

في قمة المرحلة، ألحق فالنسيا هزيمة مذلة بضيفه أتلتيكو مدريد، عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة على ملعب "ميستايا".

وسجّل أهداف فالنسيا كل من هيوغو دورو في الدقيقتين (5 و34) خلال الشوط الأول، بينما أحرز خافيير غيرا الهدف الثالث في الدقيقة (54) بالشوط الثاني.

وهي الخسارة الأولى لـ"روخي بلانكوس" هذا الموسم بعد فوزين وتعادل، وتراجع إلى المركز السابع برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، في حين استعاد فالنسيا توازنه بعد خسارتين متتاليتين الدوري الإسباني وحقق فوزه الثالث هذا الموسم متقدمًا إلى المركز الخامس.

وخاض أتلتيكو مباراته الأولى في الدوري منذ ثلاثة أسابيع، بعدما أُرجئت مباراته أمام إشبيلية في المرحلة الرابعة بسبب سوء حالة الطقس، قبل أن يدخل الدوري في عطلة بسبب المباريات الدولية.

وجاءت الخسارة في توقيت سيئ بالنسبة إلى فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني؛ إذ يستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل بمواجهة لاتسيو الإيطالي، وقبل أن يصطدم بجاره في العاصمة ريال مدريد في مواجهة الديربي الأسبوع المقبل.

وفاز أتلتيك بيلباو على قادش بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم في ملعب "سان ماميس"؛ وسجّل غوركا غوروسيتا في الدقيقة (66) وأسيير فيلاليبر في الدقيقة (68) والغاني إيناكي ويليامس في الدقيقة (90) الأهداف.

بهذا الفوز، تقدّم أتلتيك بيلباو مؤقتاً إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط، في حين توقف رصيد قادش عند 7 نقاط فقط في المركز الثامن.
 

المصدر: winwin