icon
التغطية الحية

صفاء سلطان تستذكر مشهدها الأول في "مرايا".. بماذا نصحها ياسر العظمة؟

2024.01.04 | 15:23 دمشق

صفاء سلطان تستذكر مشهدها الأول في "مرايا".. بماذا نصحها ياسر العظمة؟
صفاء سلطان تستذكر مشهدها الأول في "مرايا".. بماذا نصحها ياسر العظمة؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

استذكرت الممثلة السورية صفاء سلطان، كواليس مشهدها الأول في مشوارها الفني، والذي كان في مسلسل "مرايا" عام 2003 مع الممثل السوري ياسر العظمة.

وأوضحت صفاء سلطان، خلال لقاء مع موقع "بوسطة" المختص بأخبار الفن، أنها أدت المشهد بكل ثقة ودون خوف، ما جعلها تستغرب من نفسها آنذاك، وقالت: "أنا استغربت من حالي لأني مثلت المشهد من دون ما خاف من الكاميرات أو أتأثر فيها.. تفاجئت بحالي لأني مثلت وكأنه هي شغلتي ومكاني".

بماذا نصحها ياسر العظمة؟

وكشفت "سلطان" عن الحوار الذي جمعها مع الممثل السوري ياسر العظمة بعد ذلك المشهد، حيث سألها عن نواياها المقبلة في هذا المجال، لتخبره عن رغبتها بأن تصبح نجمة.

وأضافت: "الموقف اللي مابنساه هداك اليوم وبضل بتذكره لليوم هو أنه عندما انتهينا من تصوير المشهد جاء إلي ياسر العظمة وسألني: أي يا صفاء هي شفتي الكاميرات وشفتي اللوكيشن وشفتي التصوير والتمثيل فشو ناوية مستقبلاً، لأجيبه: ناوية صير نجمة استاذ".

ولفتت إلى أن "العظمة" نصحها بأن تتأنى وتكون أكثر صبراً فهذه المرة الأولى التي تقف فيها أمام الكاميرات، حيث أجابها قائلاً: "أي طولي بالك لسا هلق وقفتي قدام الكاميرا يخرب بيتك من حالك".

وبينت أنها "كلما تتذكر هذا الموقف يأتيها الشعور بالضحك بدون وعي، حيث تتفاجأ من نفسها كيف أنها تجرأت على قول هذا الكلام أمام استاذ كبير في عالم الفن".

مسلسل "مرايا"

ومسلسل مرايا هو مسلسل سوري ناقد كوميدي متعدد الأجزاء عرض لأول مرة في عام 1982، وهو أحد أشهر المسلسلات السورية الكوميدية، وحقق نجاحاً كبيراً من حيث نسب المشاهدة والمتابعة، كما شارك فيه عدد كبير من أهم الممثلين السوريين مثل: "مكسيم خليل، عبد الحكيم قطيفان، سوسن أرشيد".

عَرَضت أجزاء مرايا منذ انطلاقها العشرات من القصص والحكايا بأسلوب كوميدي ناقد ساخر وجميل وتطرقت للعديد من الموضوعات السياسية والاجتماعية والعائلية مما وضع المسلسل على قمة المسلسلات الكوميدية العربية.