icon
التغطية الحية

صدَم سيدة بريف طرطوس وتبادل مع ابنه دور السائق

2024.01.20 | 16:16 دمشق

بلببب
وفاة سيدة بحادث اصطدام بريف طرطوس (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • سيدة في العقد الخامس من العمر تُصدم من قبل مركبة ميكروباص على الطريق العام في القرية.
  • السائق يلوذ بالفرار، وتُنقل السيدة إلى المستشفى وتُعلن وفاتها.
  • شرطة طرطوس تُلقي القبض على سائق الميكروباص، وهو يدعى يزن. ش.

تمكنت شرطة محافظة طرطوس من إلقاء القبض على سائق مركبة "ميكروباص" لاذ بالفرار بعد صدمه سيدة ما أدى إلى وفاتها على الفور، في قرية "الشيخ سعد" بريف المحافظة.  

وأفادت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري، يوم السبت، بوفاة سيدة في العقد الخامس من العمر إثر صدمها في الليلة الفائتة من قبل مركبة على الطريق العام في قرية الشيخ سعد، قبل أن يلوذ السائق بالفرار.

وقالت "الداخلية" في بيان لها، إن شرطة منطقة طرطوس بعد تلقيها معلومات عن الحادث، أرسلت على الفور دورية إلى مكان وقوعه، مضيفة أنه "بعد نقل جثة السيدة إلى المستشفى، تبيّن أنها تدعى (ريم. ع) من مواليد 1969".

تبادل الأدوار وتضليل التحقيقات

وتابع البيان: "من خلال البحث والتحري، تم معرفة المركبة الصادمة وهي ميكروباص نوع (هونداي)، وألقي القبض على سائقها المدعو (يزن. ش). وبالتحقيق معه، اعترف بارتكابه الحادثة المذكورة".

وأوضح أنه "بعد التوسع بالتحقيقات وجمع المعلومات، تبين أن والد المقبوض عليه المدعو (عادل. ش)، هو من كان يقود المركبة لحظة وقوع الحادث. وعقب إلقاء القبض عليه وإخضاعه للتحقيقات؛ اعترف بصدمه السيدة على الطريق المذكور ليلاً، وبأنه اتفق مع ابنه (يزن) كي يعترف بارتكابه الحادث بدلاً عنه".

وختمت "الوزارة" بيانها بالقول إن (الميكروباص) تم حجزه، وسيجري تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

694 حالة وفاة من جراء حوادث السير

وكان "المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي"، زاهر حجو، كشف عن تسجيل 694 حالة وفاة بسبب حوادث السير خلال العام الماضي في مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال حجو إن من بين المتوفين بالحوادث 539 حالة من الذكور و155 حالة من الإناث.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوفر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.