icon
التغطية الحية

صحيفة تركية تكشف عن مرشح العدالة والتنمية لرئاسة بلدية أنقرة.. من هو؟

2024.01.17 | 21:12 دمشق

مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية أنقرة الكبرى برفقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية أنقرة الكبرى برفقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت صحيفة تركية مقربة من حزب العدالة والتنمية عن اسم مرشح تحالف الشعب لرئاسة بلدية أنقرة الكبرى، والذي سيخوض الانتخابات البلدية المقررة في تاريخ 31 آذار المقبل.

وزعمت صحيفة (Yeni Şafak) المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أن مرشح الحزب لرئاسة بلدية العاصمة أنقرة في الانتخابات البلدية المقبلة هو تورغوت ألتنوك.

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب العدالة والتنمية سيعلن غداً عن اسم المرشح تورغوت ألتنوك، الذي يشغل حالياً رئاسة بلدية "كيتشي أوران" التابعة ولاية أنقرة، بكونه مرشحاً لرئاسة البلدية الكبرى.

ويخطط حزب العدالة والتنمية لعقد اجتماع يوم غد الخميس عند الساعة 14:00 في مركز (ATO) للمؤتمرات، إذ سيعلن عن مرشحين لرئاسة البلديات في بعض المدن الكبرى والمقاطعات إلى جانب أنقرة.

وأكدت الصحيفة على أن الحزب اتصل بـ تورغوت ألتنوك، رئيس بلدية كيتشي أوران، وأُبلغ بأنه سيكون مرشحاً لرئاسة بلدية أنقرة الكبرى، وبأنه سيحضر حفل تقديم المرشحين يوم غد الخميس.

من هو تورغوت ألتنوك؟

ولد تورغوت ألتنوك في عام 1962 في منطقة "بالا" التابعة لولاية أنقرة، ودرس القانون الدولي، وحصل على لقب "أستاذ" من مركز أذربيجان الدولي للعلوم فيكتور وجامعة كازاخستان أباي الحكومية، وذلك بسبب جهوده في تطوير العلاقات بين تركيا وأذربيجان.

وبدأ "ألتنوك" حياته السياسية في "المشاعل الوطنية"، وفي سن 22 تولى منصب رئيس فرع حزب العمل القومي (MÇP) في "كيتشي أوران"، وفي سن 24 أصبح رئيسًا لحزب العمل القومي في أنقرة، وعضواً في اللجنة التنفيذية المركزية.

وأصبح "ألتنوك" في سن 27 نائب الأمين العام لحزب الحركة القومية (MHP)، وفي انتخابات 1994 المحلية، انتخب لمنصب رئيس بلدية "كيتشي أوران" عن حزب الحركة القومية، وفي انتخابات 1999 المحلية انتخب من حزب الفضيلة (Fazilet Partisi).

وشارك (ألتنوك) في تأسيس حزب العدالة والتنمية (AKP) وأصبح رئيس بلدية "كيتشي أوران" في انتخابات 2004 المحلية وأعيد انتخابه في الانتخابات المحلية التي أجريت في 31 آذار 2019.

وبحسب موقع بلدية "كيتشي أوران" فإن تورغوت ألتنوك جعل من المنطقة موضوعًا للبحث والأطروحات في الجامعات، خاصة بعد مشاريع التحول الحضري التي نفذها خلال فترات ترؤسه البلدية.