icon
التغطية الحية

صحيفة تركية: العدالة والتنمية يهدف إلى إعادة السوريين ضمن حملته الانتخابية

2023.10.16 | 15:33 دمشق

شبان سوريون يقفون على أحد الجسور في مدينة إسطنبول (رويترز)
شبان سوريون يقفون على أحد الجسور في مدينة إسطنبول (رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • أجرى حزب العدالة والتنمية التركي استطلاعات رأي على قضايا مثل الاقتصاد والنقل والبنية التحتية. في 81 ولاية
  • كشفت الاستطلاعات إلى أن مشكلة اللاجئين السوريين هي أحد أبرز هموم الناخبين في إسطنبول.
  • سيركز حزب العدالة والتنمية في حملته الانتخابية المحلية على عودة اللاجئين السوريين.

أجرت رئاسة البحوث والتطوير في حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم (AKP)، الصيف الماضي، ما يقرب من 350 استطلاعاً استقصائياً في 81 ولاية، بما في ذلك المدن الكبرى.

وتمثّلت هذه الاستطلاعات في كشف الوضع الحالي في المدن والمناطق الكبيرة وعوامل تأثير سلوك الناخبين في الخدمات البلدية والانتخابات المحلية، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة (Milliyet) التركية.

وتهدف هذه الاستطلاعات إلى تقديم تقارير للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث تبرز قضايا مثل الاقتصاد والنقل وحركة المرور والهجرة والبنية التحتية ومشكلة الحيوانات الضالة كأهم مواضيع في المدن الكبيرة مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير.

ووفق نتائج الاستطلاعات، ستركز حملة حزب العدالة والتنمية (AKP) في إسطنبول على "وسائل النقل" وأعمال "التجديد الحضري" بسبب الزلزال. 

"التركيز على اللاجئين السوريين"

وأشارت الصحيفة إلى أن إحدى أبرز العوامل التي تؤثر في موقف الناخبين في إسطنبول هي مشكلة اللاجئين السوريين، ويُشير الى أن حزب العدالة والتنمية (AKP) سيعطي اهتماماً خاصاً بموضوع عودة اللاجئين في حملته الانتخابية المحلية.

فيما يتعلق بالعاصمة أنقرة، سيتم التركيز على حل مشكلتي "البنية التحتية" و "الحيوانات الضالة".

وبناءً على المعلومات المتاحة، ستقدَّم عروض تفصيلية من قبل رؤساء الأقسام المعنية بشؤون الانتخابات والتنظيم والحكومات المحلية في اللجنة التنفيذية المركزية واللجنة المركزية للقرار والإدارة خلال اجتماعهم المشترك في 24 تشرين الأول الجاري.

ومن المتوقع أن تحدد خريطة الطريق لحملة حزب العدالة والتنمية (AKP) في هذا الاجتماع، بالإضافة إلى مناقشة عملية التقديم وتحديد المرشحين ومبادئ الانتخاب والتصويت.