icon
التغطية الحية

صحيفة تركية: الإمارات تنوي توقيع اتفاقيات اقتصادية بقيمة 40 مليار دولار مع أنقرة

2023.06.26 | 16:24 دمشق

آخر تحديث: 26.06.2023 | 16:24 دمشق

محمد بن زايد يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية جودت يلماز في أبو ظبي (الأناضول)
محمد بن زايد يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية جودت يلماز في أبو ظبي (الأناضول)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت وسائل إعلامية تركية عن وجود استثمارات ضخمة في البنية التحتية تتراوح قيمتها بين 30 إلى 40 مليار دولار أميركي سيوقعها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته المقررة إلى الإمارات العربية المتحدة بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأكدت صحيفة "Hürriyet" على وجود استثمارات ضخمة في البنية التحتية تتراوح قيمتها بين 30 إلى 40 مليار دولار، وذلك خلال الزيارة التي قام بها نائب رئيس الجمهورية التركية جودت يلماز ووزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأفادت الصحيفة بأن الإمارات العربية المتحدة تظهر اهتماماً كبيراً بالاستثمارات في تركيا في مجالات متعددة، مثل الطاقة وصناعة الدفاع، ومن المتوقع توقيع اتفاقيات مهمة خلال زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان بعد عيد الأضحى.

"أكبر استثمار على الإطلاق"

وأوضحت الصحيفة بأن الإمارات العربية المتحدة وتركيا توصلتا إلى اتفاق للقيام بالاستثمارات المباشرة والمستدامة، حيث يعمل كلا البلدين بجدية ومثابرة من خلال الوفود الرفيعة المستوى لإعداد مشروع عمل شامل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الاتفاقيات ستكون أكبر استثمارات شاملة وضخمة على الإطلاق قادمة من مصدر واحد على مر السنين، إذ من المتوقع أن تعزز هذه الاستثمارات العلاقات بين البلدين، نظرًا لتحقيق ثقة كبيرة بعد تلبية طلب الإمارات العربية المتحدة بالحصول على طائرات بيرقدار.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الاستثمارات الضخمة ستسهم في تعزيز البنية التحتية في تركيا وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وعلى أنها إشارة إيجابية لتعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التعاون الاستراتيجي بين تركيا والإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات.