icon
التغطية الحية

"صحفيون من أجل حقوق الإنسان" تطلق مسابقة القصة الصحفية

2022.09.06 | 19:53 دمشق

1
الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلقت مؤسسة "صحفيون من أجل حقوق الإنسان"، مسابقة القصة الصحفية ضمن مشروع "تطوير الإعلام السوري في تركيا".

ودعت المنظمة، في بيان تلقى موقع تلفزيون سوريا نسخة منه، الصحفيين إلى تقديم طلبات للمشاركة في مسابقة أفضل 3 قصص صحفية حقوقية وإنسانية لعام 2022.

وبحسب البيان، "تهدف هذه الدعوة لدعم الجهود الوطنية في النهوض بحقوق الإنسان والمساواة في البلاد وتعزيزها" من خلال تقارير استقصائية قصيرة ومتعمقة ومبنية على البيانات في مجالات مختلفة أهمها "الصحة – الوصول إلى التعليم – المناصرة".

ويشترط على القصص المقدمة أن تكون حول السوريين والسوريات في تركيا ومتعلقة بحقوق الإنسان، وأن تتضمن معلومات وبيانات من مصادر رسمية، كما يشترط أن "تتضمن صوت الجمهور العام، بما في ذلك الفئات الهشة في المجتمعات والأكثر تهميشاً".

كذلك يُشترط "إدراج أصوات (..) النساء العاملات، الشابات، النساء ذات الصفة المحرومة والمشردين داخلياً، والأقليات العرقية، والأشخاص ذوي الإعاقة"، إضافة إلى أصوات المؤثرين والمعنيين وأصحاب القرار والمصلحة.

وذكرت أن الجوائز ستمنح لأفضل 3 قصص صحفية ممن توفرت فيها جميع الشروط ووافقت عليها لجنة التحكم، وستكون كالآتي: "الفائز الأول 2000 دولار أميركي – الفائز الثاني 1500 دولار أميركي – الفائز الثالث 1000 دولار أميركي".

وأشارت المؤسسة في بيانها إلى معايير التقديم، كما ذكرت أن المسابقة ستنطلق في الـ 6 من شهر أيلول الجاري، وسينتهي تقديم القصص في اليوم ذاته من شهر تشرين الأول المقبل.

مؤسسة "صحفيون من أجل حقوق الإنسان"

"صحفيون من أجل حقوق الإنسان" هي منظمة دولية مقرها كندا، تعرّف عن نفسها عبر موقعها الإلكتروني على أنها "تعمل على تطوير وسائل الإعلام وخدمة قضايا حقوق الإنسان، تعمل في أكثر من سبعٍ وعشرين دولة بتغطية قضايا حقوق الإنسان بشكلٍ موضوعي وأخلاقيّ".

للاطلاع على معايير التقدم والشروط يرجى الضغط هنا