icon
التغطية الحية

"صحة غزة": ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 33.843 منذ بداية الحرب

2024.04.16 | 14:01 دمشق

77
جانب من الدمار يظهر منازلاً سويت بالأرض في خانيونس جنوبي قطاع غزة، 15نيسان/أبريل 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 33.843 قتيلا و76.575 مصابا، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي في اليوم الـ 193 للحرب، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 33.843 قتيلاً و76.575 إصابة، منذ بداية الحرب.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 46 قتيلاً و110 إصابات.

وأشارت إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

توغل في الشمال

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت، الليلة الماضية، عددا من الفلسطينيين وتعرض آخرون لإصابات في قصف جوي استهدف مسجداً في جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي الجنوب، انتشل "الدفاع المدني" الفلسطيني بغزة 15 جثة لفلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي بينهم أطفال من مناطق متفرقة بمدينة خان يونس، وفق بيان للدفاع المدني.

وصباح اليوم، نفذت قوات الاحتلال توغلا محدودا في مناطق متفرقة شمالي قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق نار وقصف مدفعي كثيف.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، وصل عدد من القتلى و9 إصابات إلى مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة نتيجة استهداف طائرات الاحتلال لمسجد شهداء الفاخورة غربي مخيم جباليا.

كما توغلت عدة آليات للاحتلال في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، وحاصرت مدرسة تؤوي نازحين في البلدة وأطلقت النيران عليهم.

ونقلت وكالة "الأناضول"، عن شهود عيان، تجريد جيش الاحتلال عشرات الشبان والأطفال بمراكز إيواء ببلدة بيت حانون من ملابسهم ويعتقلهم ويجبر النساء على النزوح.

وتزامن التوغل مع انقطاع الاتصالات والإنترنت عن مدينة بيت حانون، ومع مواصلة قوات الاحتلال إطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة غربي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، كما تواصل القصف المدفعي على المناطق الشرقية الشمالية لقطاع غزة، بحسب وكالة "وفا".