icon
التغطية الحية

اقتحامات وتجدد هجمات المستوطنين.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة

2024.04.16 | 12:56 دمشق

55
صورة أرشيفية - دمار كبير في بلدة ترمسعيا من جراء هجوم المستوطنين (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب 9 فلسطينيين، مساء الإثنين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وهجمات شنها مستوطنون، طالت عدة قرى بالضفة الغربية واستهدفت فلسطينيين وممتلكاتهم.

فجر اليوم اقتحمت قوات الاحتلال عدة مدن وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية أسفرت عن عمليات اعتقال وتنكيل، وذلك بالتزامن مع تجدد هجمات المستوطنين.

وشملت الاقتحامات مدن قلقيلية وجنين وطولكرم شمالي الضفة الغربية إلى جانب اقتحام بلدات بمحافظتي بيت لحم والخليل (جنوب) ورام الله (وسط)، ترافقت مع عمليات اعتقال وتنكيل.

بدورها، أعلنت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الثلاثاء، 25 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وأوضح النادي، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات قلقيلية والخليل وجنين، في حين توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم، والقدس.

في غضون ذلك، هاجم المستوطنون بحماية جيش الاحتلال عدة مدن وقرى فلسطينية، أمس الإثنين، تركزت في محافظات قلقيلية وسلفيت (شمال) والخليل وبيت لحم (جنوب).

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، أمس الإثنين، مقتل فلسطينيين اثنين برصاص مستوطنين في خربة الطويل قضاء عقربا" جنوبي نابلس.

تجدد هجمات المستوطنين

أفادت وسائل إعلام فلسطينية رسمية وشبكات إخبارية محلية، اليوم الثلاثاء، أن مستوطنين هاجموا منازل أهالي قرية شعب البطم في مسافر يطا جنوبي الخليل، وأحرقوا مركبة.

وأضافت، أن المستوطنين نصبوا خيام في خربة طوبا بمسافر يطا في محاولة للاستيلاء على أراضي المنطقة.

وأسفرت هجمات المستوطنين عن إصابة 7 فلسطينيين، 5 منهم في هجوم على بلدة بروقين غربي سلفيت، واثنان أصيبا في جنوبي بيت لحم.

من جهتها أوضحت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن 5 مواطنين أصيبوا بجروح ورضوض، مساء اليوم الإثنين، في هجوم نفذه مستوطنون على بلدة بروقين، غربي سلفيت.

وقالت إن مجموعة من المستوطنين من مستوطنة بروخين المقامة عنوة على أراضي المواطنين، هاجموا بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، منازل المواطنين ومركباتهم ومحال تجارية ورشقوها بالحجارة، ما تسبب بإصابة أفراد عائلة المواطن ياسر شفيق عبد الله، نُقلوا إثرها إلى مستشفى سلفيت الحكومي.

وأضافت "وفا"، أن مستوطنين هاجموا بحماية جنود الاحتلال قرية شِعب البُطم في مسافر يطا، جنوبي الخليل، جنوبي الضفة، وأحرقوا مركبة.

وفي مدينة بيت لحم، ذكرت الوكالة أن عددا من المستوطنين هاجموا مركبة بالحجارة قرب مجمع مستعمرة غوش عصيون (جنوبي المدينة)، ما أدى لإصابة مواطنين اثنين بجروح ورضوض، نقلا على إثرها إلى المستشفى، إضافة لتضرر المركبة.