icon
التغطية الحية

صحة النظام توسّع شريحة طلاب الكليات الطبية المشمولين بلقاح كورونا

2021.06.21 | 14:11 دمشق

202009mena_syria_covid-1.jpg
لقاح كورونا في مناطق سيطرة النظام
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وسّعت وزارة الصحة التابعة للنظام شريحة طلاب الكليات الطبية المتاح لهم تلقي لقاح كورونا في مراكزها بعد شمل طلاب السنتين الرابعة والخامسة في كليات الطب البشري وطلاب السنة الرابعة في كليات طب الأسنان والصيدلة في جميع المحافظات.

ودعت "الوزارة" الطلاب الراغبين بتلقي التطعيم ضد كورونا إلى التوجه للمراكز الصحية المعتمدة في مختلف المناطق وذلك بحسب ما نشرته وكالة أنباء النظام "سانا".

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة أعلنت الشهر الماضي إرسال طائرة مساعدات محملة بكميات كبيرة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى نظام الأسد.

وأكد حساب الهلال الأحمر الإماراتي عبر تويتر أنه "وصلت إلى دمشق اليوم طائرة مساعدات إماراتية رابعة على متنها كميات كبيرة من لقاحات كوفيد-19".

يذكر أنّ وزارة الصحة التابعة للنظام أعلنت مساء الأحد، تسجيل 4 حالات وفاة و42 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها في فيس بوك أنّ حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 21 ألفاً و738 حالة بعد تسجيل 11 حالة شفاء جديدة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 1845، والإصابات 25 ألفاً و118 حالة.