icon
التغطية الحية

الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية رابعة إلى نظام الأسد

2021.05.04 | 23:46 دمشق

الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية رابعة إلى نظام الأسد
مساعدات إماراتية إلى نظام الأسد (أرشيفية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، إرسال طائرة مساعدات محملة بكميات كبيرة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، إلى نظام الأسد، هي الرابعة من نوعها.

وأشار حساب الهلال الأحمر الإماراتي عبر تويتر إلى أنه "وصلت إلى دمشق اليوم طائرة مساعدات إماراتية رابعة على متنها كميات كبيرة من لقاحات كوفيد-19.
وأضاف أنّه سيّر هذه الطائرة لدعم "قدرة القطاع الصحي السوري على مواجهة تداعيات جائحة كورونا وتعزيز الإجراءات الوقائية للحد من تفشيها".

وكان ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، قد أجرى اتصالاً مع رئيس النظام، في الـ 27 من آذار عام 2020، ذا غطاء إنساني يتمثل في تقديم مساعدات طبية لمواجهة فيروس "كورونا"، أرسلتها الإمارات إلى نظام الأسد، وغطاء سياسي يوحي بنوايا التطبيع الإماراتي الكامل.

وتعدّ الإمارات أول دولة عربية تُطبع علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد، وتفتح سفارتها في دمشق عام 2018، بعد إغلاق استمر سبع سنوات عقب اندلاع الثورة في سوريا.

وتستضيف الإمارات عدداً من أبناء آل الأسد أو أقاربهم منذ عدة سنوات ومن بينهم شقيقة رئيس النظام، بشار الأسد، وابن رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام، بالإضافة إلى عدد من أبناء الوزراء والمستشارين وأقاربهم.