icon
التغطية الحية

صحة النظام تطلق حملة تلقيح عامة ضد كورونا في مناطق سيطرتها

2021.09.04 | 17:18 دمشق

_118265143_gettyimages-1232495814-612x612.jpg
عمال ينزلون صناديق تحوي لقاح سينوفارم الصيني (Getty)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام إطلاقها حملة تلقيح ضد فيروس كورونا تشمل جميع السوريين ممن هم فوق الـ 18 عاماً، اعتباراً من يوم غد الأحد ولغاية 16 من أيلول الجاري، بعد أيام من نشرها إحصائية تظهر ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس بشكل كبير.
وقالت الوزارة إن "الحملة ستستهدف جميع الأشخاص ممن هم فوق الـ 18عاماً في كل المدن السورية"، مضيفةً أنها "ستتم عبر التسجيل على المنصة الخاصة لتلقي التطعيم (دون تحديد نوع اللقاح) ثم التوجه إلى المركز دون انتظار رسالة تحديد الموعد، إضافةً إلى الأشخاص المسجلين ولم تصلهم الرسالة بعد".
وأشارت إلى أنَّ اللقاح سيتم تقديمه في المراكز المعتمدة أو الفرق الجوالة المزودة بمهمة رسمية من مديرية الصحة، مشيرة إلى وجود كادر صحي في كل مركز لتقييم الحالة الصحية لكل شخص قبل إعطائه اللقاح".
وحول الأشخاص الذين ستمنع عنهم اللقاح قالت الوزارة إنَّ الحوامل والمرضعات، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، وكل من تحسس من جرعة لقاح سابقة، سيتم استثناؤهم من أخذ اللقاح.

 

 

وسبق أن أكد مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في الوزارة توفيق حسابا ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام حيث استقبلت المشافي منذ بداية شهر تموز حتى الـ 21 منه، 98 حالة إيجابية فقط، بينما ارتفع العدد من بداية شهر آب حتّى الـ 24 منه، إلى 837 حالة.