icon
التغطية الحية

ارتفاع كبير بإصابات كورونا في مناطق "النظام" خلال آب الفائت

2021.09.03 | 11:50 دمشق

_111498925_gettyimages-1208879375.jpg
مواطنان يضعان كمامة في أحد شوارع دمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرة "النظام" بشكل كبير، خلال شهر آب الفائت، عما كان عليه في شهر تموز الماضي، حسب إحصائية نشرتها وزارة الصحة في حكومة النظام، مشيرةً إلى أنَّه لم تسجل أي إصابة بمتحور "دلتا" حتى اللحظة.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في الوزارة توفيق حسابا أنّ "وفيات كورونا ما تزال ضمن الحدود الطبيعية وأقل من الموجة الماضية بنسبة 50 في المئة".

وأشار "حسابا" إلى أنَّ المشافي استقبلت منذ بداية شهر تموز حتى الـ21 منه، 98 حالة إيجابية فقط، بينما ارتفع العدد من بداية شهر آب حتّى الـ24 منه، إلى 837 حالة.

وعن تسجيل إصابات بـ"المتحور دلتا" في مناطق "النظام"، أكّد "حسابا" عدم وجود التحاليل اللازمة لكشفها، لكن أُرسلت عينات للاختبار عن طريق منظمة الصحة العالمية ولم يُثبت وجود المتحور بعد.

وشدّد على ضرورة "تأمين جميع مستلزمات الوقاية والحماية الشخصية للكوادر الصحية العاملة على الخط الأول للتصدي لهذا الفيروس"، مردفاً أنّ "المشافي بحالة تأهب وجاهزية لاستقبال الحالات المراجعة لها ولم ترفض أي منها".

يُذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) في مناطق سيطرة النظام وفقاً لإحصائيات حكومة النظام، بلغ، حتى أمس الخميس، 28174، توفي منهم 2023 وتعافى 22510.

وأطلقت وزارة الصحة، شهر أيار الماضي، منصة إلكترونية لتسجيل أسماء الراغبين بتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، موضحةً أنه"بالرغم من أن اللقاح ليس إلزامياً لكن يوصى به بشدة.