صحة إسطنبول تعلن جاهزية المدينة لتخفيف إجراءات الحظر

تاريخ النشر: 23.02.2021 | 14:29 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن مدير الصحة في إسطنبول، استعداد المدينة للبدء بتخفيف القيود المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس "كورونا"، وذلك اعتباراً من 1 آذار المقبل، بما يتماشى مع خطط الحكومة المتبعة للعودة إلى الحياة الطبيعية.

وقال مدير الصحة في مدينة إسطنبول، البروفيسور كمال ميميش أوغلو، إن الوضع الصحي في المستشفيات يشهد تحسناً ملحوظاً في الأيام الأخيرة، مؤكداً انخفاض عدد الحالات الحرجة، ومشيراً إلى أن وحدات العناية المركزة في المستشفيات ليست مشغولة كما كانت من قبل.

وأوضح أنه "في الوقت الحاضر، إسطنبول جاهزة للتخفيف من الإجراءات اعتبارا من 1 آذار، كما اقترح الرئيس رجب طيب أردوغان".

وأضاف ميميش أوغلو أن أعداد الإصابات بالفيروس في المدينة تتجه نحو الانخفاض، مشيراً إلى أهمية استمرار المواطنين في الامتثال للقواعد المتبعة للسلامة، وعلى رأسها التباعد الاجتماعي، ووضع الكمامات، وفقاً لتصريحات أدلى بها لوسائل إعلام تركية.

اقرأ أيضاً: تركيا تعلن بدء رفع قيود كورونا "تدريجيا" مطلع آذار القادم

تأتي تصريحات مدير صحة إسطنبول، بعد يومين من إعلان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، عن بدء رفع القيود المفروضة في إطار مكافحة فيروس كورونا تدريجياً، "بحسب أوضاع كل ولاية اعتباراً من مطلع آذار المقبل".

وقال "قوجة"، في تغريدة نشرها عبر حسابه في تويتر اليوم السبت: إنهم "يعملون بدقة على اتخاذ الخطوات بشأن عودة الحياة إلى طبيعتها"، وإن القرارات ستكون محلية لكل ولاية.

وكانت السلطات التركية قد اتخذت خلال الأشهر الماضية، جملة من التدابير للحد من انتشار فيروس "كورونا"، منها فرض حظر التجوال بعد الساعة التاسعة من مساء كل يوم، وحظر كامل للتجوال في عطلة نهاية الأسبوع - يومي السبت والأحد - إلى جانب إغلاق المقاهي، والمطاعم، وحظر الاحتفالات، ومواصلة الدراسة عن بعد.

اقرأ أيضاً: تركيا تدرس فتح المقاهي والمطاعم ضمن شروط محددة
 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا